| إهداء من شقيقه «هاني».. أداء مناسك العمرة على روح الفنان مصطفى درويش

شارك هاني درويش، شقيق الفنان الراحل مصطفى درويش، مجموعة من الفيديوهات أظهرت أحد الأشخاص يؤدى مناسك العمرة لروح الفنان الذي وافته المنية قبل أيام، مرددًا مجموعة أدعية من داخل بيت الله الحرام.

أداء عمرة لروح مصطفى درويش

وكشف الشخص الذي ظهر صوته بالفيديوهات، أن مناسك العمرة التي أداها هي إهداء من هاني لشقيقه، الذي كلفه بأداء مناسكها، قبل أن يردد بعض الأدعية التي تقال للمتوفى: «هذه العمرة عن المتوفى مصطفى درويش من أخيه هاني درويش أطال الله في عمره». 

واستعان شقيق مصطفى درويش في منشوره، بحديث عن النبي عليه وسلم: «عن أبي هريرةـ يقول النبيُّ ﷺ: إذا مات ابنُ آدم انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له». 

سبب وفاة مصطفى درويش

كان هاني درويش، قد أعلن في وقت سابق وفاة شقيقه مصطفى درويش، عن عمر ناهز 43 عاما، ناعيًا إياه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكشف المنتج السينمائي جمال العدل، وقتها، في تصريح لـ«» أنه درويش، توفى متأثرًا بأزمة قلبية، في حين كشف مصدر من داخل المستشفى الذي قضى فيها الفنان الراحل لحظاته الأخيرة في الحياة أنّ السبب الرئيسي للوفاة، هو توقف عضلة القلب، حيث نُقل إلى مستشفى الشيخ زايد ووافته المنية بداخله.  

ولمع مصطفى درويش، من خلال أدواره الفنية وحقق نجاحا كبيرا في السباق الرمضاني الأخير، من خلال مشاركته في مسلسل «سره الباتع»، الذي دارت أحداثه بين الماضي والحاضر، عن شخصية السلطان حامد، وهو بطل شعبي ومجاهد في وقت الحملة الفرنسية يتحول لأسطورة لها أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر، وفي ذات الوقت حامد -صانع حلي- يكرس حياته، لكشف سر السلطان ويجد نفسه هاربا من عصابات تهريب آثار.