| إيلون ماسك يطلق شركة xAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.. ما القصة؟

في ظل تطور الذكاء الاصطناعي، سعى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى توظيف تلك التقنية مستقبلًا في كل من تويتر وتسلا، من خلال تزويدها بتحديثات تجعل عملية الاستخدام أكثر سهولة، وذلك بعد ما أطلق إيلون ماسك شركة xAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.. فما القصة؟

شركة xAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي

أطلق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شركة xAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، التي يعمل من خلالها على إدخال تحديثات جديدة على «تويتر» و«تسلا» المتخصصة في إنتاج أشهر سيارات أمريكية في العالم، وذلك بالتعاون مع بعض الشركات، التي تسهم بطريقة ما في  تحديث بيانات «تويتر» التي تعمل على إتاحة  فرصة لتدريب أنظمة ومنتجات الذكاء الاصطناعي التي يسعى في بنائها عبر هذه الشركة بحسب ما أشار إليه «العربية».

ولم يحدد «ماسك» إذ كانت تويتر تتقاضى رسومًا على مساهمتها بالبيانات من شركة xAI والشركات المعاونة لها أم لا، ليعلق مالك منصة «تويتر» عبر تقرير نشرته شبكة «CNBC» الأميركية، قائلًا: «أنظمة الذكاء الاصطناعي تحتاج إلى أكثر من البيانات التي أنشأها الإنسان، وأعتقد أننا سنستخدم التغريدات العامة، كونها ليست شيئا خاصا للتدريب أيضا مثل أي شخص آخر».

نموذج لغة الذكاء الاصطناعي النهائي 

أشار الرئيس التنفيذي لـ«تويتر» إلى أن نموذج لغة الذكاء الاصطناعي النهائي، الذي من المفترض أن تعمل شركة  xAI على تطويره، ليكون ملائمًا لعمليات التحديثات الأخيرة االخاصة بكل من «تويتر» و«تسلا»، سيتيح الإجابات التي تطرأ على ذهن المستخدمين، لتقديم تجربة أكثر سهولة ويسر لهم على المدى البعيد.

يذكر أن «ماسك» قد رفع في وقت سابق، دعوى قضائية ضد أربعة أطراف غير معروفة لكشف بيانات تويتر في تكساس بشكل غير قانوني، وذلك نتيجة لاستخدامها على نطاق واسع من قبل مطوري برامج الذكاء الاصطناعي.