| إيلون ماسك يغازل أصحاب الحسابات الصغيرة على «X».. خطة جديدة لتعويض الخسائر

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، تغيير كبير في خوارزمية منصة  X، بعد أن خسرت شركته للتواصل الاجتماعي، نحو 25 مليار دولار في عام واحد، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، لافتة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة X، يقوم بتغيير الخوارزمية لمساعدة المبدعين الصغار. 

تفاصيل قرار «ماسك»

كتب إيلون ماسك على موقع X (تويتر سابقا): «سيتم طرح تحديث رئيسي لخوارزمية التوصية خلال الأيام القليلة المقبلة، يساعد على إظهار الحسابات الصغيرة والمشاركات خارج شبكة متابعات أصدقائك.. كما هو الحال دائمًا، سيتم جعلها مفتوحة المصدر وتخضع للتحسين المستمر». 

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن التغيير الجديد هو محاولة لإظهار حسابات المستخدمين الجديدة التي تشترك معهم في اهتمامات مماثلة، خاصة المستخدمين الذين لا تتم رؤية منشوراتهم كثيرًا. 

ما فائدة الخطوة الجديدة؟

يتناسب تعديل الخوارزمية الجديد تمامًا مع خطته لجعل X منصة للمبدعين، حيث يحصل المبدعون الصغار على فرصة لإحداث تأثير أكبر، إذ أكد «ماسك» أنه منفتح على النقد، لكن كثير من الناس أشادوا بالقرار الجديد.

ورد أحد الأشخاص، على ما قرره «ماسك»: «خطوة جيدة.. أعتقد أن من أكبر الانتقادات التي أسمعها هي أن الحسابات الصغيرة لا يتم اكتشافها بسهولة، كما تفعل الحسابات الكبيرة. وآمل أن تنهي هذه الخطوة المشكلة»، فيما دون شخص آخر: «شكرًا لمساعدتنا في الحسابات الصغيرة».

واشترى ماسك تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وخسرت الشركة نحو 25 مليار دولار من قيمتها منذ الاستحواذ عليها، وفقا لتقرير من مجلة «فورتشن».

وفي العام الماضي، اتخذ ملياردير التكنولوجيا الأمريكي، عديد من القرارات المثيرة للجدل التي دفعت المعلنين إلى القفز من السفينة، وخلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الشركة، قام بتسريح 80% من موظفيها وتخلص من اسم «تويتر».