| إيلون ماسك يواجه خسارة بملايين الدولارات.. ما السبب؟

خسائر كبيرة، قد تتعرض لها منصة «إكس» المملوكة للميلياردير الأمريكي، وصاحب شركة «تسلا» إيلون ماسك، تُقدر بملايين الدولارات، وذلك بعد وقف العشرات من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية على المنصة.

خسارة منصة «إكس»

قد تتعرض منصة «إكس» المملوكة لإيلون ماسك، إلى خسائر، تُقدر بـ75 مليون دولار، وذلك وفق ما ذكره تقرير أميركي، موضحا: «شركة إكس للتواصل الاجتماعي، قد تخسر ما يصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات»، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون  بحلول نهاية العام، وفقًا لما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز».

ما يقرب من 200 وحدة إعلانية لبعض الشركات، أوقفت الإعلانات مؤقتا على المنصة، وفق ما أوضحه التقرير الأمريكي، وجاء ذلك بعدما أعلنت «إكس» نفسها أمس الجمعة، أن 11 مليون دولار من الإيرادات معرضة للخطر، وأن الرقم الدقيق يتغير مع عودة بعض المعلنين إلى المنصة وفقا للتقرير.

لماذا يواجه إيلون ماسك خسائر كبيرة؟

وتأتي هذه الخسائر، بعدما دعم «ماسك» منشوراً اُعتبر معاديًا للسامية على المنصة الأسبوع الماضي، وهو ما أسماه «الترويج البغيض»، إذ أوقفت الشركات الأوروبية والأمريكية بعض إعلاناتها واستثماراتها على المنصة، لذلك نشر تغريدة جاء فيها: «سيتم تعليق حساب أي شخص يدعو إلى الإبادة الجماعية لأي مجموعة في هذه المنصة».

كما أعلن إيلون ماسك، أن الأرباح الخاصة بمنصة «إكس» سيتبرع بها لمستشفيات الصليب الأحمر، وهو ما دفع العديد من الشركات إلى وقف العلامات التجارية على المنصة، وانخفضت فعلاً إيرادات الإعلانات الأميركية على إكس 55% على الأقل على أساس سنوي في كل شهر منذ استحواذ ماسك على المنصة.