| ابتكار جهاز يشحن هاتفك في 7 ثوانِ فقط.. كم تبلغ تكلفته المتوقعة؟

لا شك أنك تتعرض يوميًا لنفاد بطارية هاتفك سريعًا، خاصة مع الاستخدام المستمر للهاتف على مدار اليوم، ما يجعلك تنتظر طويلًا حتى تتمكن من إعادة شحن هاتفك مرة أخرى، ما يُسبب إزعاجًا للبعض أحيانًا، إلا أنّ إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول شحن الأجهزة المحمولة، كشفت النقاب عن أول جهاز يمنح هاتفك الذكي بطارية جديدة مشحونة بالكامل في سبع ثوانٍ فقط.

عمر البطارية يصل لـ10 ساعات

بحسب موقع «Forbes» الأمريكي، فإنّ هذا الجهاز المنزلي يُطلق عليه Swapery، ويستهدف تغيير طريقة شحن هاتفك، إذ تهدف الشركة ألا يضطر المستخدم إلى الانتظار طويلًا لشحن الهاتف، من خلال نظام بطاريات من طراز MagSafe قابلة للتبديل في الجزء الخلفي من هاتفك، إذ يمكنك الحصول إلى ما يصل إلى 10 ساعات من عمر البطارية في 7 ثوانٍ فقط.

ويقول علي صلاح، الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إنّ Swapery تبشر بعصر جديد من الشحن السهل، إذ يمكن للمستخدمين البقاء على اتصال دون انقطاع كطرق الشحن التقليدية، ويمثل هذا الإطلاق علامة بارزة في رحلتنا لإعادة تعريف التنقل وطريقة الشحن.

ونظام Swapery عبارة عن بطارية قابل للتبديل تلقائيًا للأجهزة المحمولة يهدف إلى إبقاء هاتفك نشطًا بالكامل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتكون الجهاز من مكونين، أولهما محطة تبديل وملحق بطارية يلتصق بالجزء الخلفي من هاتفك الذكي أو غلافه من خلال مشبك رفيع، ومرفق البطارية نفسه هو ما يحتوي على بطارية مشحونة مسبقًا والتي يتم استبدالها ببطارية مشحونة بالكامل في أي وقت تضع فيه هاتفك على الجهاز. 

4 بطاريات داخلية بالجهاز

كل ما عليك عند نفاد شحن البطارية، وضع هاتفك في جهاز Swapery، وانتظر 7 ثوانٍ، ثم قم بإزالته للحصول على بطارية جديدة تدوم معك ما يقرب من 8 إلى 10 ساعات، إذ يمكن لكل محطة Swapery استيعاب ما يصل إلى أربع بطاريات يتم شحنها داخليًا بشكل مستمر، ويحتوي مرفق حزمة البطارية أيضًا على منفذ من النوع C في الجزء العلوي من الجهاز، إذا كنت تريد توصيل زوج من سماعات الرأس أو شحن هاتفك باستخدام كابل.

وبحسب «ديلي ميل»، من المتوقع أن تبلغ تكلفة الجهاز حوالي 180 جنيهً إسترليني، وسيتم إصداره في وقت لاحق من العام، كما يتوقع أن يحمل الجهاز 5 مجموعات بطاريات مشحونة في وقت واحد، وهو ما يقول صانعوه إنه يجعله مثاليًا للعائلة.