| اسم مصر يزين الملاعب الأوروبية للترويج للسياحة.. «الفراعنة حاضرون»

خلال مباراة السوبر الألماني بين بايرن ميونيخ ولايبزيج، وفي أولى مباريات الجولة الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز، كان اسم مصر مسيطرًا على شريط الإعلانات الموجود على طول أرضية الملعب، إذ كتب عليه «Experience Egypt»، وهو شعار الهيئة المصرية للتنشيط السياحي، فضلا عن وجود بعض صور المعابد والمناطق الأثرية، التي تتميز بها مصر، للترويج للسياحة المصرية في الخارج.

الترويج للسياحة المصرية، حضر بقوة في مباراة السوبر الألماني، التي تعد واحدة من أهم مباريات الموسم الكروي في ألمانيا، وأيضًا المباريات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي، أحد أكثر الدوريات الأوروبية شعبية، وتستمر الدعاية والإعانات لمصر، طوال الموسم، حتى الجولة الأخيرة، التي تقام يوم 19 من شهر مايو عام 2024.

الترويج لمصر في الأسواق السياحية العالمية

كان هدف الإعلانات التي ظهرت وزينت ملاعب أوروبا، الترويح للسياحة المصرية في الأسواق السياحية المستهدفة، وجذب المزيد من السياح الأجانب لزيارة مصر، وكان أهمها المقصد الألماني والإنجليزي، وهما أحد أهم الأسواق الأوروبية، بحسب عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

إعلان على الشاشات يستمر لمدة دقيقتين

القاضي، أكد لـ«»، أن الحملة الدعائية لمصر، تستمر لمدة دقيقتين بكل مباراة، وتُبث عبر شاشات العرض الإلكترونية الموجودة على جوانب أرضية الملعب، وتنقلها القنوات الإنجليزية إلى كل دول العام، كما يحظى الدوري الإنجليزي بمشاهدة جماهيرية كبيرة، بين كل بطولات العالم.

رعاية كأس السوبر الألماني

وشاركت مصر في رعاية مباراة كأس السوبر الألماني، بين بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ، وبطل كأس ألمانيا نادي لايبزيج، في المباراة التي كان عدد الجماهير الحاضرة بها 75 ألف مشجع.

وكان محمد فرج، الملحق السياحي بالمكتب السياحي بالعاصة الألمانية برلين، دعا منظمي الرحلات بالسوق الألمانية لحضور المباراة، بهدف الدعاية السياحية لمصر، وتعريف المواطن الألماني والأجنبي بالأماكن السياحية التي تتميز بها مصر، والمقومات السياحية، لتشجيعهم على زيارة مصر، بحسب بيان نشرته وزارة السياحة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».