| اعرف الفرق بين فيروس كورونا و«متحور دلتا».. 3 أعراض مختلفة

سادت حالة من القلق بين عدد كبير من المواطنين بعد إعلان اكتشاف أول حالة مصابة بـ«متحور دلتا بلس» من فيروس كورونا، مع زيادة حالات الإصابة بالفيروس خلال الفترة الحالية، حيث دفع ظهور متحور دلتا بلس في مصر غالبية المصريين إلى الحديث عن الفرق بين أعراض متحور دلتا وفيروس كورونا.

وفى سطور تقدم «» وفقا لتصريحات متخصصين فى أمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، الفرق بين أعراض «المتحور دلتا» و«كورونا».

وأكد الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، أن هناك فروق بين «محتور دلتا» وفيروس كورونا «العادي» قائلا: «ارتشاح الأنف موجود بنسبة أكبر في متحور دلتا بلس، وبنسبة أقل في فيروس كورونا، والكحة في فيروس كورونا جافة بينما في المتحور الجديد مصحوبة بمخاط، وأعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقئ موجودة بنسبة أقل في المتحور الجديد، وذلك أيضًا وفق التاريخ المرضي للمُصاب».

الوصول إلى ذروة «دلتا بلس» أمر طبيعي

وأوضح «عز العرب»، أن وصول «متحور دلتا» إلى ذروته يعد أمر طبيعي، مضيفا «لكننا لا نتمنى أن نصل إلى ما وصلت إليه الهند خلال الفترة الماضية ومشكلة متحور دلتا أنه سريع الانتشار لكنه لم يتميز بأنه شديد الخطورة عن الأنواع الأخرى».

اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، هي الطريقة الوحيدة لتجنب الوصول لذروة الفيروس، بحسب استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، مؤكدًا أن الخطوة الأهم التي اتخذتها الدولة هي عدم السماح بدخول العاملين إلى جميع المؤسسات إلا بعد الحصول على جرعتين من اللقاح.

«غير المطعمين» الأكثر عرضة للإصابة

من جانبه أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ«»، أن سلالة دلتا الجديدة تعد الأخطر عالميًا نظرًا لأنها شديدة العدوى وسريعة الانتشار، وهي أكثر عدوى مثيرة للقلق عن سابقيها، كما كشف عن أن غير المطعمين ضد كورونا خاصة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والبدناء، وناقصي المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة.