| الألعاب الأخرى تخطف حضن المطارات من «المستديرة».. راحت عليكي يا كورة

تحولت أحضان المطارات خلال الآونة الأخيرة من احتضان لاعبي كرة القدم إلى الألعاب الأخرى منها الفردية والجماعية، واستطاع أبطالها خطف الأضواء من نجوم الساحرة المستديرة، وحملهم الجمهور على الأعناق طوفًا في الميادين وعلى عربات مكشوفة احتفاءً بإنجازاتهم، آخرهم بيج رامي الذي استقبله الجمهور اليوم بمطار القاهرة الدولي، وطاف شوارع القاهرة على عربة مكشوفة احتفالا بتتويجه بلقب «مستر أولمبيا» لكمال الأجسام للعام الثاني على التوالي.

ومنذ استقلال بيج رامي الطائرة القادمة من الولايات المتحدة، استقبله طاقم عمل مصر للطيران بحفاوة كبيرة، وقدموا له «تورتة» تحمل صوره، فضلا عن الترحيب به عن طريق النداء الصوتي على متن الطائرة، وتزين مقاعد الطائرة بصورته، كما لاقى البطل المصري ممدوح السبيعي، استقبالا شعبيًا فور خروجه من المطار، وخرج وسط «زفة» جماهيرية على أوتوبيس مكشوف وسيارات تحمل صوره.

المشهد نفسه تكرر مع أبطال أولمبياد طوكيو 2020، منهم محمد إبراهيم «كيشو»، بطل المصارعة، والمُتوج ببرونزية البطولة، وكذلك مع سيف عيسى، وهداية ملاك، لاعبي منتخب مصر للتايكوندو، بعد تحقيق كل منهما برونزية في منافسات دورة الألعاب الصيفية في أوزان 80 كيلو جرامًا، و67 كيلو جرامًا، واللذان خرجا من مطار القاهرة وسط استقبال جماهيري على أتوبيس مكشوف عليه صورهم، وتكرر الأمر مع جيانا فاروق، الحائزة على برونزية أولمبياد طوكيو في الكاراتية.

استقبال تاريخي لأبطال أولمبياد طوكيو

أما فريال أشرف، بطلة الكاراتية، وأول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليميبة، لاقت استقبالا من نوع خاص منذ وصولها مطار القاهرة بالورود والاحتفاء الشعبي، واستقلالها أتوبيس مكشوف عليه صورها في موكب جماهيري استمر إلى منزلها بمنطقة المطرية بالقاهرة، وهناك دار احتفالا ضخمًا بالشماريخ من أهالي منطقتها استمر حتى الليل احتفاءً بالبطلة العالمية.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حريصًا على استقبال بعثة منتخب كرة اليد، بمطار القاهرة الدولي بباقة من الورود، بعد تحقيقهم المركز الرابع ببطولة الأولمبياد، وتقديمهم أداءً مبهرًا.

أستاذة اجتماع: الألعاب الأخرى لاقت دعما من الدولة

وعن تحول الاهتمام الشعبي لمختلف أبطال الألعاب الرياضية وليس كرة القدم فقط، قالت الدكتور إنشاد عز الدين، أستاذة علم الاجتماع بجامعة المنوفية، إن السبب في ذلك يرجع لعدة أسباب، أولها الدعم الرئاسي والمؤسسي لقطاع الرياضة، ولم تعد كرة القدم هى اللعبة الأحادية أو الرسمية وحدها.

دور الإعلام في لفت أنظار الجمهور للرياضات المختلفة

وأضافت «عز الدين» في حديثها مع «»، أن تحقيق الألعاب المختلفة وأبطالها إنجازات عديدة وتفوق عالمي جعل المشجعين يلتفتون لها، وزاد الوعي تجاهها، بجانب التقدير الحكومي والرئاسي والمؤسسات الرياضية لأبطال تلك الألعاب، فضلا عن دور الإعلام الكبير في تسليط الضوء على أبطالهم، ومسيرة نجاحهم وبداياتهم: «دلوقتي نلاقي أنصاف متعلمين وأميين عارفين مين بيج رامي وقصة حياته وبدأ إزاي».