| الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة الإلكترونية

ساعات قليلة، وسيبدأ الطلاب في الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة الإلكترونية، فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم.

وهناك بعض الخطوات يجب أن يقوم بها طالب الثانوية العامة، ليعرف نتيجته التي تؤهله إلى الكلية التي ظل يحلم بها لعدة سنوات طويلة، وذلك بعد قيامه بالاستعلام عن نتيجة الثانوية عبر بوابة الإلكترونية، ليخرج من الحالة العصبية التي وضع فيها الطلاب طوال الشهور الماضية، بعد معرفته نتيجة الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة الإلكترونية

ويجب في البداية أن يملأ طالب الثانوية العامة، الـ 6 خانات الموجودة على موقع «» ليقدر على معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021، فالبداية بكتابة الطالب اسمه رباعيًا، وبعدها يأتي دور اختيار الشعبة، إذا كانت علمي أم أدبي، ثم البريد الإلكتروني ورقم الجلوس، ويجب أيضًا تحديد المحافظة التي يسكن فيها الطالب، وكتابة رقم الهاتف المحمول، وآخر خطوة هي الضغط على ذر سجل الآن لتظهر النتيجة.

حالة طلاب الثانوية العامة

حالة الطلاب والأهالي يرثى لها، الجميع ينتظر في خوف ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ أن الدفعة الحالية تستخدم «التابلت»، بالطريقة الجديدة، وهي إمتحانات الإختيارات المتعددة، وليس الأسئلة المقالية التي اعتاد الطلاب الإجابة عنها في السنوات الماضية.

مؤتمر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ومن المنتظر انطلاق مؤتمر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اليوم في الساعة الواحدة ظهرًا ويستمر نحو 3 ساعات، ليعلن عن نتيجة الثانوية، ومن ثم يتحدث عن نسب النجاح، وبعدها بساعات تظهر النتيجة، التي يمكن الحصول عليها بالاستعلام عن نتيجة الثانوية برقم الجلوس، عبر بوابة الإلكترونية، لتنتهى مرحلة مهمة من حياة طلاب الثانوية، المقبلين على محطة تعليمة أخرى في حياتهم، وبعدها سينضمون إلى أسواق العمل بالتخصصات المختلفة، التي سيدرسونها مستقبلاً.