| الثلاثاء السعيد.. في 24 ساعة 6 لاعبين ومنتخب أسعدوا المصريين بانتصاراتهم بالأولمبياد

يتشاءم نسبة ليست بالقليلة من المصريين بيوم الثلاثاء من كل أسبوع، ولا يملون من إظهار ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لكن ما حققه لاعبو البعثة المصرية المشاركة بأولمبياد طوكيو، من انتصارات الثلاثاء الموافق الثالث من أغسطس الجاري، بالتأكيد سيغير وجهة نظرهم تلك في هذا اليوم، بعدما عاشوا اليوم 24 ساعة من السعادة والحلم بزيادة عدد ميداليات مصر بهذه الأولمبياد، لأكثر من البرونزيتين اللتين حققاها هداية ملاك وسيف عيسى لاعبا منتخب مصر لتايكوندو.

كيشو ومتولي بالمصارعة

وبدأ الثلاثاء السعيد بانتصارات مدوية لنجمي المصارعة الرومانية محمد إبراهيم كيشو ومحمد مصطفى متولي، فقد كان الأول قريبا للغاية من الوصول إلى المباراة النهائية بمنافسات وزن 67 كيلو للمنافسة على الميدالية الذهبية، لكنه خسر المباراة قبل النهائية وينتظر المصريون غدا منافسة بطلهم على الميدالية البرونزية.

وهو نفس ما حدث مع البطل المصري الثاني بالمصارعة، والذي كان هو الآخر قريبا من المنافسة على الميدالية الذهبية بمنافسات وزن 87 كيلو جراما، لكنه خسر أيضا وينتظر منه كذلك المصريون ميدالية برونزية اليوم الأربعاء.

إسحاق بالغطس

وخلال نفس اليوم السعيد نجح مهاب إسحاق في احتلال المركز الحادي عشر بنهائي الغطس من ارتفاع 3 أمتار منصة متحركة، محققا بذلك إنجازا جديدا للبعثة المصرية لم يسبق أن حققه أي مصري بنفس المنافسات قبل سنوات طويلة.

نصار وطاهر ملوك الفروسية

الفروسية أيضا كان لها نصيب في إدخال السرور على الشعب المصري خلال نفس اليوم، بعدما نجح الفارسان نايل نصار ومحمد طاهر زيادة، إلى نهائي الفروسية قفز حواجز، والذي تجرى منافساته اليوم الأربعاء.

فراعنة اليد

ولمدة 60 دقيقة كاملة من الرجولة والكفاح والعمل الشاق، استطاع المنتحب المصري لكرة اليد خلال الثلاثاء السعيد أيضا، أن يتخطى عقبة المنتخب الألماني ويكمل مشواره بمنافسات اليد بأولمبياد طوكيو، معلنا وصوله إلى نصف النهائي ليواجه المنتخب الفرنسي الذي إذا استطاع أن يتخطاه هو الآخر حينها سيصارع المتأهل إلى المباراة النهائية على الميدالية الذهبية.

بطل رمي الجلة

وإكمالا للثلاثاء السعيد، اختتم مصطفى عمرو اليوم بشكل أكثر من ممتاز بعدما نجح في الصعود إلى نهائي رمي الجلة بعد تحقيقه رقم 21.23 متر.