| الحاجة ترفة مصممة شماغ ولي عهد الأردن لـ«»: هدية مني وارتداه في بيتي

وصل قبل قليل ولي العهد الأردني الأمير الحسين إلى مضارب بني هاشم مع بداية مراسم زفافه، مرتديا الزي العربي القديم، وهو موروث يشكل موضع اعتزاز وافتخار للعرب والأردنيين والذي أهدته له السيدة ترفة عبيدات، خلال زيارته منزلها في قرية حرثا شمالي المملكة.  

وظهر الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ونجله  الأمير الحسين بزي «الشماغ الأردني» الأحمر الذي هدبته الحاجة ترفة، وأهدته لهما وعليه عباءة داكنة اللون مصنوعة من الصوف ومقصبة باللون الذهبي، ويعتلي الزي حزام المسدس المصنوع من الجلد الذي يحمل تطريزًا باللون الذهبي.

الحاجة ترفة العبيدات: حققت حلمي 

وكشفت الحاجة ترفة العبيدات تفاصيل إهدائها الشماغ للعاهل الأردني وولي العهد قائلة إنها قررت تفصيل «شماغين» يحملان طابعًا تراثيًا عربيًا، ووعدها الأمير بارتدائه في زفافه عند سماعه برغبتها من بعض المقربين، ثم تحدث إليها هاتفيًا، وأجرى زيارة لها بعد أن انتهت من تهديبه في أسبوعين.

وأوضحت: «الأمير زارني في بيتي وسط فرحة من الأقارب والجيران، والتقينا وسط الزغاريد والتقطنا الصور، وكانت أجواء كتير مليحة، وكأنه عرس الأردن كله ووعدني إنه بيلبسه في عرسه». 

الحاجة ترفة: دامت ديار العرب عامرة بالأفراح

وروت الحاجة ترفة البالغة من العمر 83 عامًا خلال حديثها مع «» أنها تجيد حرفة تهديب الأزياء وتعمل بها منذ 60 عامًا وكانت أمنيتها أن يرتدي العاهل الأردني ونجله الأمير «الشماغ» من يدها منذ سنوات لتتفاجئ بأن ولي عهد قرر إرتداءه في حفل زفافه، مضيفة: «مبسوطة للعريس من كل قلبي ولجلالة الملك والملكة رانيا ويضل معزوز هو وكل العالم وأهل مصر بخير ودامت ديار العرب عامرة بالأفراح». 

والتقت السيدة ترفة العبيدات مصممة شماغ العاهل الأردني ونجله في زفاف الأمير الحسين ولي العهد الأردني منذ أيام في منزلها بعد زيارة مفاجئة لها، ليرتدي الزي الذي صممته وظهر به في بداية مراسم حفل زفافه اليوم الأربعاء، وهي سيدة أنه تقطن في أقصى الشمال في الأردن بقرية «بلواء بني كنانة» وتبلغ من العمر 83 عامًا.  

وبدأت مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني بإقامة الأمير عمر بن فيصل أقام  تقليد «حمام العريس» لنجل عمه الأمير الحسين بمشاركة عدد من أقارب ورفاقه في القوات المسلحة في منزل سمو الأمير فيصل قبيل التوجه إلى مأدبة العشاء التي يقيمها جلالة الملك في مضارب بني هاشم.