| «الحوت».. شرقاوي قهر الإعاقة: فقد ساقيه فحصل على 6 ميداليات رياضية

«يا تكون قد الحياة.. يا تعيش وحيد بين الدروب»، كلمات أغنية تليق بـ عادل الحوت الشاب الذي اختار أن يكون «قد الحياة»، وواجه الإعاقة بالتصميم والإرادة، وأثبت أنه أقوى من الظرف الذي وجد نفسه فيه، ونجح أن يقهر الصعاب ويهزم الإعاقة.

البداية كانت بتعرض الشاب عادل مصدق الحوت ابن مدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية والطالب بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق، لحادث قطار تسبب في بتر قدميه في حادث صعب؛ اعتقد البعض أن معه نهاية حياته إلا أنه كان البداية لعادل الحوت الذي بدأت رحلة بطولاته بعد هذه الحادثة.

حكى الحوت لـ«» أنه ظل فترة قصيرة بعد الحادث حتى تمكن من الحركة ونزل التمرين في فترة وجيزة جدًا، ولم يترك نفسه لليأس، ولكنه أثبت أنه قادر على قهر الظروف، حيث تمكن من تحقيق 6 بطولات رياضية.

حصل البطل عادل الحوت على 4 بطولات جمهورية في القوة البدنية وبطولة الجمهوريه للمعاقين، وكأس مصر للمعاقين، وحصل على ميدليات 2 ذهب و2 فضة و2 برونز.

توج مجهود عادل الحوت بمشاركته بعرض رياضي في حفل مستر أولمبيا 2021 والذي فاز بلقبه البطل المصري رامي السباعي «بيج رامي».

يدين عادل الحوت بالفضل لوالدته وأخته معتبرًا أنهما أكثر من ساندوه ويدين بالفضل أيضًا للكابتن محمد علي شكر لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، وأصدقاؤه وأقاربه الذين دعموه بشدة، وإسلام قرطام الذي ساعده على تقديم عرض كمال أجسام في حفل مستر أولمبيا.

يأمل عادل الحوت في الانضمام لمنتخب مصر لرفع الأثقال، ويتمنى المشاركة في أولمبياد باريس وتحقيق بطولات وأرقام عالمية باسم المنتخب المصري.

وجه عادل الحوت رسالة لكل من يعاني بمثل هذه الظروف قائلا: «جميع الابتلاءات اللي بنواجهها دي خير من ربنا وربنا مبيعملش حاجة وحشة في عباده، وأن رب الخير لا يأتي إلا بالخير، ولازم نصبر عشان نحصد جزاء صبرنا خير، ومفيش حاجة مستحيلة، ومفيش حاجة صعبة مع الإرادة والعزيمة».