| القصة الكاملة لانتحار «إبراهيم» في دمياط.. «رسالة وداع كشفت سبب قراره»

حالة من الحزن، سيطرت على أهالي قرية كرم ورزوق، التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، بعد انتحار شاب في مقتبل العمر بالقفز من أعلى كوبري، عقب مرور ساعات معدودة على كتابة منشور يحمل وصيته التي يتخللها 4 رسائل مؤثرة، بالإضافة إلى تحديد انتحاره خلال نفس اليوم.

وبدأت الواقعة بخلاف نشب بين إبراهيم شريف الباز سلال ووالده الذي يعمل في مهنة الحلاقة، خلال الأسبوع الماضي، وفقا لما رواه أحد أهالي قريته، رفض ذكر اسمه، خلال حديثه لـ«»: «إبراهيم كان عاوز يسافر إلى ليبيا، وطلع جواز السفر فعلا لكن والده رفض سفره، الأمر الذي اضطره للتفكير في الانتحار».

4 رسائل مؤثرة من «إبراهيم» قبل ساعات من انتحاره

رفض والد إبراهيم طلب نجله البالغ من العمر 17 عامًا، دفع الأخير لكتابة منشور أخير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الحمد لله جه اليوم اللي هموت فيه، بس للأسف هموت منتحر، والسبب هو أبويا بلا فخر.. حبيت أقول 4 رسائل قبل ما أموت.. أول رسالة للأبهات اللي هو أوعى تنيم ابنك في يوم زعلان، وأنا الحمد لله مفيش يوم نمته وأنا مش زعلان».

وبحسب «إبراهيم»: «تاني رسالة للناس اللي متجوزين كلهم اوعوا تحسسوا ولادكم أنهم ملهمش حد، وأنا الحمد لله مليش حد غير ربنا.. تالت رسالة لعمي إبراهيم ثم عمي رضا ثم بقيت أعمامي خلوا بالكم من أمي وأخواتي».

واختتم «إبراهيم» منشوره: «رابع رسالة، لحبيبتي أسف أني مكنتش قد وعودي معاكي، أنا لو لفيت الدنيا مش هجيب زيك.. وادعوا لبابا ربنا يهديه هو السبب في موتي».

وفي أثناء ذهابه من قريته إلى نقل «شوار»، أي عِزال وأثاث من دمياط، لم يكمل طريقه، وإنما صعد على الكوبري العلوي، وقفز من فوقه، بحسب أحد أهالي القرية: «ترك رسالة جديدة على ورقة لمواطنين آخرين كانوا أعلى الكوبري، دوَّن فيها اسمه، ومحل إقامته، وهاتفه المحمول، ليقوم أحد الصيادين الذين شاهدوه وهو يقفز في الماء، بإبلاغ الشرطة».

وسرعان ما جاءت فرق الإنقاذ للبحث عن الشاب في رحلة استمرت لساعات، وسط تجمع كبير من أبناء قريته، الذين تواجدوا أعلى الكوبري وأسفله، لتنجح الفرق في العاشرة مساء أمس الجمعة من العثور على جثته، ونقلها إلى مشرحة مستشفى فارسكور المركزي، قبل أن يتم دفنه بعد وصول جثمانه إلى القرية.