| اللحظات الأخيرة في حياة الدكتور ياسر عمرو أستاذ التخدير.. «توفي بأزمة قلبية»

منذ الساعات الأولى من صباح أمس، الثلاثاء 14 فبراير، تحولت الصفحة الرسمية لمستشفيات جامعة طنطا على “فيس بوك” إلى سرادق عزاء لنعي الدكتور ياسر عمرو، أستاذ التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم ورئيس وحدة علاج الألم بمركز الأورام بجامعة طنطا، الذي توفي على إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

ونستعرض في السطور التالية اللحظات الأخيرة في حياة الدكتور ياسر عمرو، أستاذ التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم ورئيس وحدة علاج الألم بمركز الأورام بجامعة طنطا، وفقًا لما أوضحه زميله الدكتور أيمن عبد المقصود، رئيس قسم التخدير بجامعة طنطا، خلال حديثه لـ«».

 

اللحظات الأخيرة في حياة الدكتور ياسر عمرو

 

وكشف “أيمن” أن زميله الدكتور ياسر عمرو حضر إلى قسم التخدير بجامعة طنطا في الساعات الأولى من صباح أمس، الثلاثاء ١٤ فبراير، كعادته وكان لا يعاني من أي أمراض ولم تظهر عليه علامات الإجهاد أو التعب، مضيفًا أنه أثناء حديثه مع الراحل داخل قسم التخدير بمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا وجد أنه أُصيب بحالة إعياء مفاجئة، ومن ثم سقط على الأرض مغشيًا عليه.

“حصلتله تشنجات وحاولنا نسعفه ونفوقه وبعدها تم نقله لمستشفى طنطا الجامعي إلا أنه مكملش ولفظ أنفاسه الأخيرة”، بحسب رئيس قسم التخدير بجامعة طنطا، وأنه عند فحص الطبيب الراحل ثبت عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنه توفي نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة أدت لتوقف عضلة القلب، وهبوط حاد في الدورة الدموية لديه، وتم بعدها تشييع جثمانه عقب صلاة الجنازة بعد صلاة العشاء، ودفنه في مقابر العائلة بمدينة المحلة الكبرى.

 

الكفائة وحسن الخلق أبرز صفات الطبيب الراحل

 

وأوضح “أيمن” أن الدكتور ياسر عمرو، أستاذ التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم ورئيس وحدة علاج الألم بمركز الأورام بجامعة طنطا، كان مشهودا له بالكفاءة وحسن الخلق والتفاني في العمل، وابتسامة لا تفارق وجهه أثناء الحديث مع أصدقائه وزملائه.

 

مستشفيات جامعة طنطا تنعي الدكتور ياسر عمرو

 

ونعى الطبيب الراحل عدد كبير من زملائه على رأسهم الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات طنطا الجامعية؛ إذ نعت إدارة العلاقات العامة بمستشفيات جامعة طنطا عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك» الدكتور ياسر عمرو من خلال منشور كتبت فيه: «مستشفيات جامعة طنطا تنعى وفاة الدكتور ياسر عمرو أحمد راغب، أستاذ التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم ورئيس وحدة علاج الألم بمركز الأورام الجامعي».

وأضافت: «يتقدم الأستاذ الدكتور أحمد غنيم، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والسيد الأستاذ الدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات، والسادة مديري المستشفيات الجامعية، والسادة أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة من أطباء وتمريض، وجميع العاملين بالكلية بخالص التعازى في وفاة الدكتور ياسر عمرو احمد راغب، أستاذ التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم ورئيس وحدة علاج الألم بمركز الأورام الجامعي».