| «اللي خلف مماتش».. شجرة عائلة فريد شوقي لا تطرح غير فنانين

عن عمر يناهر 73 عامًا، رحلت عن عالمنا صباح اليوم، المنتجة ناهد فريد شوقي، التي تنتمي إلى أسرة فنية عتيقة، فهي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، إذ غادرت الدنيا في هدوء بعد صراع مع المرض بأحد المستشفيات.

شجرة عائلة فريد شوقي

المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي تنتمي إلى شجرة عائلة الفنان فريد شوقي، التي تتعقد جذورها، إذ تزوج 5 مرات وأنجب 5 فتيات، لتتزوج فتياته وينجبن أحفادًا يدخلون عالم الفن والتمثيل ويتركون بصماتهم الواضحة، فابنته ناهد، لديها من الأبناء ثلاثة، هم: المخرج فريد المرشدي من زوجها الأول، وتوفي إثر حادث سيارة، والفنانة ناهد السباعي والمخرج محمد السباعي، من زوجها المخرج الراحل مدحت السباعي.

ناهد فريد شوقي أيضًا شقيقة الفنانة رانيا فريد شوقي، وعبير فريد شوقي من والدها، فهما أبنائه من زوجته الخامسة سهير ترك، أما شقيقتها الثالثة تُدعى مها فريد شوقي، ويعتبر الفنان محمد فوزي، خال المنتجة الراحلة صباح اليوم.  

المخرج الراحل فريد المرشدي نجل ناهد فريد شوقي، كان قد تزوج الفنانة سوسن بدر، وظلا سويًا نحو 4 سنوات، ثم تزوج بعدها من الفنانة داليا البحري، وأنجبت منه ابنتها قسمت، قبل وفاته في حادث سيارة.

الفنان أحمد جمال سعيد، ينتمي أيضًا إلى شجرة عائلة الفنان فريد شوقي، فهو حفيد الفنان الراحل من ابنتهما «مها»، التي كانت متزوجة من اللواء جمال سعيد.

اللحظات الأخيرة في حياة ناهد فريد شوقي 

كانت ناهد فريد شوقي قد تعرضت لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، دخلت على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، ما دفع ابنتها ناهد السباعي، إلى العودة من لبنان على الفور ولازمتها خلال أيامها الأخيرة، حتى انتقلت إلى بارئها بعد صراع مع المرض صباح اليوم.