| انفجار بطاريات 3 هواتف بسبب الطقس الحار.. انتبه لتليفونك

الطقس الحار الذي شهده العالم خلال الفترة الماضية تسبب في بعض الأضرار، منها تأثيره على بطاريات آلاف الهواتف الذكية وتسببه في انفجار بعضها، وهذا ما حدث مع مراجع تقني بريطاني معروف، انفجرت 3 هواتف سامسونج من هواتفه بسبب الموجة الحارة التي اجتاحت المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

يحكي التقني عبر «يوتيوب» أن البطاريات في هواتفه Samsung Galaxy S6 وGalaxy Note 8 وGalaxy S10 صار حجمها 3 أضعاف، ما دفع الأغطية الخلفية عن كل هاتف، لذلك يحذر الجميع من كارثة قد تحدث، بحسب ما ذكر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تفاصيل واقعة انفجار 3 هواتف سامسونج

يملك الشاب نحو 600 هاتف ذكي، فهذا عمله، لأنه يجري مراجعات تقنية لها، واعتاد على إجراء المراجعة ثم الاحتفاظ بالهاتف ضمن مجموعته، لا يشغل معظمهم، والـ3 هواتف التي كانت لا تعمل.

ليس المراجع التقني البريطاني هو الوحيد الذي عاني من تلف سامسونج، إذ ذكر العديد من الأشخاص في المملكة المتحدة أنهم واجهوا نفس المشكلة، وقال أحد المستخدمين إن ذلك حدث لجهاز سامسونج الخاص به حينما كان في الخزانة دون أن يستخدمه لفترة.

شهدت المملكة المتحدة ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة لأكثر من أسبوع، وبلغت أعلى درجات الحرارة 104 درجة فهرنهايت في 19 يوليو، ويبدو أن الحرارة كانت كبيرة للغاية حتى على الهواتف الذكية من سامسونج لتحملها.

أزمة سامسونج الجديدة تشبه أزمة 2016

تعكس الأحداث الأخيرة أزمة Samsung Galaxy Note 7 التي وقعت عام 2016 حينما انفجر 112 جهاز من هذا الطراز عقب إطلاقه رسميا، وبعد شهر واحد فقط من الإطلاق، عقدت الشركة مؤتمرا صحفيا في سيول، كوريا الجنوبية، إذ أعلنت استدعاء 2.5 مليون جهاز Galaxy Note 7 لاستبدالها بأجهزة أخرى جديدة وآمنة.