| انفجار سماعة «AirPods Pro» في أذن صاحبها.. سبب له إصابات بالغة

حوادث انفجار الأجهزة الذكية صار متكررا، وآخر حادثة وقعت الأسبوع الماضي عندما انفجرت إحدى سماعات «AirPods Pro» التي تنتجها شركة «أبل» الأمريكية في أذن صاحبها في العاصمة الألمانية برلين، أثناء استماعه إلى الموسيقى، ومنذ ذلك الحين وهو يشكو من طنين دائم في الأذن وألم لا يُحتمل.

وتحقق شركتا «أبل» و«أمازون» حاليًا في تلك الحادثة التي تتعلق بانفجار سماعات أذن لاسلكية AirPods Pro، خصوصا أن الشاب الذي انفجرت السماعات في أذنه يعاني من طنين دائم في أذنه وألم شديد ويتلقى العلاج الطبي حاليا.

ارتفاع درجة حرارة السماعات ثم انفجارها في أذن صاحبها

بداية الواقعة كانت عندما شعر الشاب صاحب السماعة الذي يبلغ من العمر 20 سنة ويعيش في مدينة برلين، بارتفاع درجة حرارة سماعة الأذن اليسرى من AirPods Pro بشكل ملحوظ، وفجأة سمع صوت انفجار مرعب في أذنه، بحسب ما أوضح الشاب الذي يم يُذكر اسمه لمجلة «Heise.de» المتخصصة في التقنية والتكنولوجيا.

بعد أن سمع الشاب صدوت الانفجار المدوي في أذنه، خلع السماعات، وعندها شعر بصدمة رهيبة عندما وجد آثار انفجار على الفردة اليسرى، إذ وجدها متصدعة والبلاستيك الموجود عليها ذائب.

ترجح مجلة «Heise» أن سماعات الأذن المنفجرة ليست مزيفة، لأنه الشاب اشترى AirPods Pro من مكان موثوق في برلين، وهو فرع «أمازون»، كما أنها تعتبر من أحدث أجهزة «أبل»، والرقم التسلسلي الخاص بالسماعات أيضا يؤكد أنها أصلية.

تحقيق عاجل في أبل وأمازون بسبب انفجار السماعات

هذه الواقعة هي الأولى من نوعها في العاصمة الألمانية برلين، لذلك بدأ تحقيق عاجل في كل من الشركة المصنعة «أبل» وفي «أمازون» حيث اشترى الشاب البالغ من العمر 20 سنة سماعات الأذن التي تعمل بتقنية «بلوتوث».