| اهم فصول وأسئلة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.. «هتقفل الامتحان»

يحتاج طلاب الثانوية العامة خاصة الشعبة العلمية، في هذه الفترة إلى البحث عن أهم الأسئلة التي يمكنهم التركيز عليها في فترة الإجازة الحالية خلال عيد الأضحى المبارك، خاصة بعد شكوى عدد كبير منهم من صعوبة مادة الكيمياء. 

وفي هذا الصدد، تحدثت «» مع ممدوح سويدان، موجه أول مادة العلوم بإدارة المستقبل التعليمية، الذي أكد أنه يجب على طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، التركيز بشكل دقيق خلال مراجعة مادة الفيزياء، وألا يهدروا الوقت في أي حال من الأحوال. 

طريقة مذاكرة مادة الفيزياء 

أوضح «سويدان» أنّ أنسب طريقة لطلاب الثانوية الشعبة العلمية في مراجعة مادة الفيزياء، هي أن يفتحوا في البداية، كتيب الشرح ومراجعته مدة لا تزيد عن 24 ساعة، لاستعادة المعلومات عن المادة، ثم فتح المراجعات الفرعية لكل فصل، وفي النهاية سيكون هناك وقت الكافي لحل امتحانات متعددة، لأنها أهم مرحلة، وفي حالة عدم معرفة الطالب سؤال ما، يتصل مباشرة بمعلم المادة لمساعدته على الحل. 

حل 300 سؤال 

ووجه «سويدان» العديد من النصائح لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، بضرورة التركيز على تلخيص القوانين وحفظها، ثم مراجعة الرسومات البيانية، بالإضافة لحل أكبر عدد من المسائل الفيزيائية مع مراجعة الأسئلة المقالية، لكن في نهاية الوقت نظراً لقلة عددها في الامتحان، وشدد على ضرورة ألا يقل عدد الأسئلة التي يحلها الطالب عن 300 سؤال. 

أهم الفصول التي يجب التركيز عليها 

وعن أهم الفصول في مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، فيجب البدء والتركيز على الفصول التالية بالترتيب التنازلي وهي: الفصل الثالث الذي يكون له النصيب الأكبر في أسئلة الامتحانات، الفصل الثاني، الفصل الأول، الفصل الرابع، الفيزياء الحديثة.