| «اوعى تاكلها وتخرج من البيت».. 5 أطعمة تسبب رائحة العرق والجسم الكريهة

يتعرض الكثيرون لبعض المواقف المحرجة بسبب رائحة جسمهم والعرق الكريهة الأمر الذي يسبب لهم استياء، وخاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تمر بها مصر ودول العالم أيضا، ويثير ذلك الحيرة بسبب حرصهم على النظافة الشخصية ومع ذلك لا يعرفون مصدر تلك الرائحة. 

وما يجب أن يعلمه الكثيرون أنه هناك أطعمة إذا تناولتها وخاصة قبل النزول من المنزل تسبب رائحة الجسم والعرق الكريهة، وفق لموقع «men’s journal». 

عندما ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة التوتر أو العصبية أو الحرارة المرتفعة، فإنها تنشط الغدد العراقية، ولكن العرق نفسه عديم الرائحة تماما، ولذلك فإن رائحة الجسم هي الرائحة الكريهة التي تنبعث منها عند العرق، ويتم تكوينها بمجرد أن يلامس العرق سطح الجلد ويتحد مع البكتيريا، وفقًا لموقع «مايو كلينك» الطبي الشهير. 

وتقول ديبرا جيلمان، طبيبة الأمراض الجلدية، إن هناك أطعمة يجب تجنب تناولها تماما قبل الخروج من المنزل منعا لرائحة الجسم الكريهة وهي كما يلي: 

5 أطعمة تسبب رائحة عرق كريهة للجسم

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تسبب فسادًا لرائحة جسدك على المدى القصير، حيث يصعب هضم جزء كبير من اللحوم الحمراء َبالتالي سيكون هناك بقايا في الغدد العرقية، والتي عند إطلاقها من خلال العرق، ستختلط بالبكتيريا وتزيد من الرائحة الكريهة. 

الخضروات الصليبية

على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم ومليئة بمضادات الأكسدة، إلا أن الخضروات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط تحتوي على الكبريت، وهو مادة كيميائية لها رائحة كريهة، وستزيد من رائحة الجسم الكريهة عند إطلاقها من خلال التعرق أو التنفس أو الغازات بعد الهضم. 

الأسماك 

تعتبر الأسماك مفيدة للغاية لصحتك وتحتوي على كميات كبيرة من أوميجا 3 -والدهون الجيدة، ولكنها مليئة أيضًا بالكولين، ما يمنحها رائحة سيئة قوية، وعند تناولها يمكن تتفاعل مع المسام وبالتالي إنتاج رائحة عرق كريهة َرائحة جسم سيئة بشكل عام.

الثوم والبصل

إذا كنت ترغب في إضافة بعض النكهات إلى وجبتك بأقل سعرات حرارية، فابحث عن المكونات الحارة مثل الثوم أو البصل أو الكاري، لكن احتفظ بها عند الحد الأدنى، إذ أن هذه الأطعمة غنية بالكبريت، وهذه المادة الكيميائية الكبريتية تنبعث منها رائحة كريهة بشكل طبيعي، لذلك عندما يتم امتصاصها في مجرى الدم، فإنه تخرج مرة أخرى من خلال الرئتين مسببة رائحة الفم الكريهة، أو من خلال المسام أثناء التعرق، ما يسبب رائحة جسم كريهة ولا تحتمل.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تحتوي على المكونات المصنعة المختلفة، ما يؤدي إلى رائحة سيئة للجسم والعرق.