| بالتزامن مع تفشي الفيروس.. الهنود يشيدون معبدا للإله «كورونا»

شيّد عدد من القرويين الهنود، مزارًا لما أطلقوا عليه «الإله كورونا»، طمعًا في تدخل إلهي يقضي على الفيروس القاتل، وابتهل المتدينون في قرية «شوكلابور» بولاية «أوتار براديش» الشمالية بالهند، في صلواتهم، ووضعوا مياهًا مقدسة وزهورًا عند المزار الأصفر الزاهي الذي وضعوا فيه معبودتهم الإلهة «كورونا ماتا» قبل أيام، بحسب «سكاي نيوز».

وقالت إحدى القرويات وتدعى سانجيتا: «قد تجلب بركاتها بعض الراحة للقرويين ولقريتنا وللجميع»، بحسب «رويترز».

يذكر أن الهند خلال الفترة الماضية، تضررت بشدة من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أبريل ومايو الماضيين، لكن هناك مؤشرات على تحسن الوضع، حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، أن السلطات سجلت 84332 حالة إصابة جديدة السبت، في أدنى حصيلة يومية منذ أكثر من شهرين، وكان فيروس كورنا أودى بحياة 367081 في الهند، وفقًا لبيانات حكومية.

وعلى جانب آخر، أثار اكتشاف عدة آلاف من حالات الوفاة غير المبلغ عنها في ولاية بيهار الهندية، الشكوك في أن العديد من ضحايا فيروس كورونا لم يتم إدراجهم بشكل رسمي بالهند.

حيث عدلت وزارة الصحة في ولاية بيهار، وهي واحدة من أفقر الولايات الهندية، إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا إلى أكثر من 9429 حالة يوم الأربعاء الماضي، بمعدل زيادة 4 آلاف متوف.