| بحث ومراجعة حظر ومكالمات جماعية.. 3 مميزات جديدة يطرحها واتساب

يعمل تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» على إضافة مميزات جديدة لمستخدميه من أجل تسهيل مهمة استخدامها، تمثل آخرها في إضافة 3 مميزات أخرى تتعلق بالبحث والمكالمات الجماعية ومراجعة الحظر.

وأصدر واتساب التحديث التجريبي على إصدار 2.21.140.11، الذي يشمل بعض التحسينات المهمة لمكالمات الصوت والفيديو، حيث تتمثل الميزة الأولى في واجهة مستخدم جديدة عندما تتصل بمستخدمي واتساب، تشبه إلى حد كبير الواجهة التي تراها على Facetime، والتي تتيح لك العثور بسرعة على الخيار الذي تبحث عنه.

الميزة الثانية تشمل إمكانية الانضمام إلى المكالمات الجماعية، حيث يمكن للأشخاص الانضمام إلى المكالمات حتى عندما تكون قد بدأت بالفعل، بحسب موقع «wabetainfo».

متى يمكنك الانضمام إلى المكالمات الجماعية؟

إذا تجاهلت مؤقتًا المشاركة في مكالمة جماعية، وفتحت واتساب مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت، وإذا كانت المكالمة الجماعية لا تزال جارية ، فقد يقدم لك واتساب تنبيهًا إذا كنت تريد الانضمام بسرعة إلى المكالمة، دون مطالبة المشاركين الآخرين بإضافتك تكرارا.

عندما تكون هناك مكالمة يمكنك الانضمام إليها، يمكنك العثور على لافتة «انقر للانضمام» في علامة التبويب «المكالمات» وزر «الانضمام إلى المكالمة» في الدردشة الجماعية حيث بدأت المكالمة.

تتوفر هذه التحسينات على واتساب بيتا لنظام التشغيل iOS، ولكن ستطرح هذه المميزات لنظام أندرويد قريبًا جدًا.

ميزة مراجعة الحظر على واتساب

يقوم WhatsApp بعمل جيد لحظر الحسابات التي تنفذ إجراءات جماعية أو آلية ولكن لسوء الحظ، غالبًا ما يتم حظر الكثير من الأبرياء على التطبيق، لأن حساباتهم يتم تمييزها بشكل خاطئ من أنظمتهم الآلي.

ويمتلك واتساب أنظمة آلية لاكتشاف النشاط غير القانوني، لكن أنظمتها ليست مثالية،  حيث إن بعض الأشخاص يتم حظر حساباتهم بشكل خاطئ، ولم يتمكن دعم واتساب على الفور من استعادتها.

يعمل واتساب الآن على العديد من التحسينات لاستعادة حسابات المستخدمين، وتطوير أداة داخل التطبيق لمراجعة الحظر، عندما يتم حظر حساب يمكن للمستخدم طلب مراجعة داخل التطبيق، وعند تقديم الطلب، سيتلقى المستخدم إشعارًا داخل التطبيق عندما يقوم واتساب بمراجعة حسابه، والتي تستغرق عادةً حوالي 24 ساعة ولا يتم حذف الدردشات في غضون ذلك.