| بريطانية تضع مسامير فوق ظهر كلب «شيواوا» لحمايته من هجوم الطيور

يبحث أصحاب الكلاب وتحديدًا صغيرة الحجم دومًا عن وسائل حماية لحيواناتهم الأليفة، وبالنسبة لهم أهم تلك المخاطر هي الطيور التي قد تنقض على الصغار في محاولة لإشباع جوعها، وإذا لم تستطع أن تحصل على فريستها، فإنها تترك جروحًا غير قابلة للشفاء، وهو ما جعل سيدة بريطانية تصنع سترة من الشوك لحماية كلبها الأليف.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن أصحاب الحيوانات في بريطانيا خصوصا الكلاب صار لديهم قلقًا من الطيور، وأصبحت قصة انقضاض طيور النورس في عام 2019 على كلب شيواوا كان يسير رفقة صاحبه في الشارع، وتحوله إلى وجبة شهية، ذكرى لا تفارق المواطنين، وجعلهم يبحثون عن طرق تحمى كلابهم.

مكونات السترة المخصصة لحماية الكلاب

وذكرت الصحيفة أن السيدة تدعى «ريسبكا»، صنعت سترة تمتلئ بالمسامير والعصيان التي تشبه الشوك، وقالت السيدة: «أحاول حماية كلبي الصغير من فصيلة الشيواوا ويدعى كاران من الطيور خصوصًا الصقور والنورس التي أخشاها جدًا».

وقالت «ريسبكا»: «النوارس تنقض فجأة على الناس أو الحيوانات الأليفة، مثل الكلاب الصغيرة أو الفراخ الصغيرة التى غادرت أعشاشها ولكنها لم تتعلم بعد حماية نفسها بشكل صحيح».

وتنصح السيدة، أصحاب الحيوانات الأليفة، بوضع كلابهم الصغيرة دومًا أمامهم في المقدمة خلال عمليات التنزه أو الشراء، وبالتالي الحفاظ على مسافة بعيدة عن أعشاش طيور النورس.

الكلاب الشيواوا أصغر نوع في العالم

وأوضحت السيدة البريطانية، أنها ظلت تدرس لفترة طويلة فصائل الكلاب قبل صنع تلك السترة المخيفة والكوميدية في آن واحد، وأدركت أن كلاب الشيواوا هي أكثر أنواع الكلاب التي تتعرض لهجوم بسبب صغر حجمها، كما أنها لا تتميز بالشراسة.