| بريطاني ينهي حياة والدته ويقطع جسدها بساطور.. والمحكمة تبرئه

أصدرت محكمة بريطانية، حكما ببراءة رجل قتل والدته وقطع جسدها، واحتفظ بأشلائها في ثلاجة المنزل، وأحالت الحكم النهائي عليه إلى مستشفى الأمراض العقلية؛ فالمتهم المدعو إرنست جروزا، 41 عامًا، يعاني من نوع نادر من نوبات ذهانية دفعته إلى قتل والدته ويسلاوا ميرزيسكا، وتقطيع جسدها بساطور لحم، في فبراير الماضي.

واستمعت محكمة التاج البريطانية في مدينة «كامبريدج»، إلى جروزا، أمس الأول، وحكمت ببراءته من تلك الجريمة البشعة، وحولته إلى المستشفى، الذي من المتوقع أن يصدر حكمه النهائي على المتهم الثلاثاء المقبل، ولا يزال التحقيق جاريا، بحسب موقع شبكة «bbc» البريطانية.

وأخبر جروزا، سابقا، طبيبًا نفسيًا أنه يعتقد أن هناك شيطانًا داخل والدته، لذا قتلها في شقتها بين 21 و22 فبراير الماضي، وقطع رأسها وشرح جسدها ووضع أشلاءها في الثلاجة.

على الرغم من أن الجريمة منذ شهر فبراير الماضي، إلا أن السلطات القضائية في بريطانيا لم تعلن أي تفاصيل عنها سوى في جلسة الحكم التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي.

وكشفت التحقيقات، أنه في الليلة التي سبقت العثور على جثة ميرزيوسكا، ذهب جروزا إلى متجر قريب من منزله، وادعى أنه فاز بجائزة كبرى من المتجر، وعندما أخبره صاحب المتجر أنه لم يربح شيئا، انزعج، وصاحب المتجر اتصل بالشرطة، ووقتها حضرت والدة جروزا إلى المتجر أيضًا، وأنقذت ابنها وأخذته إلى المنزل، وبعد هذه الواقعة بيوم واحد، عاد جروزا إلى نفس المتجر ملطخًا بالدماء، ووجدت الشرطة فيما بعد أشلاء جثة والدته في الشقة.

تحليل الطبيب الشرعي لحالة الرجل الذي قتل والدته

وحلل طبيب نفسي حالة جروزا بأنه يعاني من اضطراب عاطفي ثنائي القطب من هوس الحلقة الحالية مع الذهان، وقالت ناريتا باهرا، مدافعة عنه، إن جروسا «اعتقد أنه يسوع»، مضيفة أن والدته كانت تعرف ذلك، والدليل أنها طلبت المساعدة أكثر من مرة من جيرانها، مطالبة إياهم بالاتصال بخدمات الطوارئ؛ لأن جروزا كان «يهمس ويتحدث عن الشيطان مثل الأطفال».