| بعد التحذير منها.. معلومات عن حشرة منزلية خطيرة تتغذى على دماء البشر

وجه عدد من علماء الحشرات، تحذيرا شديدا من خطورة انتشار حشرة «القراد» المنزلية خلال الفترة المقبلة، بعدما توقعوا تحول صيف 2021 إلى «قنبلة موقوتة»، لانتشار تلك الحشرة المنزلية التي تتغذى على الدم، ويختلف لونها بين أبيض رمادي أو بني أو أسود أو بني محمر أو مصفر.

وقال عالم الحشرات روبرت لوكوود، إن العلماء لاحظوا زيادة أعداد حشرة القراد، مؤكدًا أن ذلك يرجع لتغير المناخ واعتدال الشتاء، حيث ساهم ذلك في زيادة أعداد حشرة القراد في موسم الصيف الحالي، مقارنة بالموسم السابق، بحسب موقع «بريفنتيشن».

معلومات عن حشرة القراد بعد التحذير من خطورتها الصيف الحالي

ونرصد لكم في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن حشرة القراد المنزلية، بعد تحذير علماء الحشرات من خطورتها، وفقا لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC».

توجد العديد من أنواع القراد المختلفة الموجودة في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك قلة مختارة فقط من القراد يعض وينقل المرض إلى الأشخاص، والتي تنقل بدورها أمراضًا مختلفة، وهي:

– قراد الكلب الأمريكي، يتواجد شرق جبال الروكي الأمريكية، يسبب الإصابة بالحمى.

– القراد الأسود، ينتشر في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وينقل مرض لايم، والحى، وفيروس بواسان.

– قراد الكلب البني، يوجد في جميع أنحاء العالم، ويصيب الأشخاص بحمى الجبال الصخرية المبقعة.

– قراد ساحل الخليج، ينتشر في المناطق الساحلية للولايات المتحدة على طول ساحل المحيط الأطلسي وخليج المكسيك، تنقل عضته داء الريكتسيات.

– قراد لون ستار، منتشر على نطاق واسع في جنوب شرق وشرق الولايات المتحدة، وينقل عدوى الإيرليخية، وهي البكتيريا التي تصيب الكريات الحمراء، وحمى الأرانب.

– قراد خشب روكي ماونتن، يتواجد في ولايات جبال روكي وجنوب غرب كندا، ويتسبب في نقل حمى جبال روكي المبقعة، وحمى الأرانب.

– القراد الغربي الأسود، ينتشر على طول ساحل المحيط الهادئ للولايات المتحدة، وخاصة شمال كاليفورنيا، وينقل مرض لايم.