| بعد تحديث «واتساب» الأخير.. تطبيقات «ميتا» تدعم نشر صور وفيديوهات HD

مع إعلان منصة «واتساب» إتاحة ميزة جديدة أمام المستخدمين مرتبطة بإرسال صور وفيديوهات عالية الجودة HD على منصة المراسلة، تصبح غالبية منصات التواصل الاجتماعي تتمتع بتلك الميزة، إذ سبق وتم تطبيقها عبر منصة «فيس بوك» وتطبيق الدردشة «ماسنجر- واتساب». 

تفاصيل ميزة الصور والفيديوهات HD

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، عبر قناة «ميتا» التي يبثها على منصة الصور والفيديوهات «إنستجرام»، أن مشاركة الصور على WhatsApp حصلت على ترقية؛ إذ يمكن الإرسال بدقة عالية.

وبحسب ما ذكره موقع «the verge»، إنه يتم طرح الميزة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحيث يمكن للمستخدمين الذين لديهم الميزة إرسال صور عالية الجودة وعالية الدقة من Android أو iOS أو الويب، وسيقوم المستلمون على أي نظام أساسي رؤية أيقونة صغيرة تشير إلى ذلك، على أن يأتي دعم مقاطع الفيديو عالية الدقة بعد فترة وجيزة.

وبمجرد حصول المستخدمين على الميزة الجديدة، سيرون رمز «عالي الدقة» عند إضافة صورة إلى سلسلة رسائل، وفقا لما ظهر لمختبري النسخة التجريبية في الإصدار 23.11.0.76 لنظام التشغيل iOS والإصدار 2.23.12.13 لنظام Android. 

طريقة استخدام الميزة 

وتظهر قائمة «جودة الصورة» بعد النقر على أيقونة HD، يوفر خيارين للدقة: جودة قياسية (1600 × 1052)، وجودة HD (4096 × 2692)، وستندرج الصور عالية الجودة ضمن نفس الإعدادات الافتراضية للتشفير من طرف إلى طرف في WhatsApp أيضًا.

وفي الاتصالات البطيئة، سيتمكن المستلمون من اختيار الاحتفاظ بإصدار الجودة القياسي أو الترقية إلى HD.

أيضًا، سيظل نقل الجودة القياسي هو الإعداد الافتراضي للمرسلين، مما يؤخر الحاجة الحتمية إلى إفراغ مساحة في مساحة تخزين الهاتف بعد تلقي عدد كبير جدًا من الصور في الدردشة الجماعية.