| بعد شرائه تويتر.. إيلون ماسك يقترح إعادة منصة vine

بعد حالة الجدل التي أحدثها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد ما أتم رسميا صفقة الاستحواذ على شركة «تويتر»، مقابل 44 مليار دولار، حيث كانت أول تصريحات ماسك بعد استحواذه على «تويتر»، قائلا: «لقد تحرر الطائر»، في إشارة إلى الطائر الذي يمثل شعار المنصة، الأمر الذي اعتبره كثيرون دليلا على رغبة الملياردير الأمريكي في تقليل القيود على المحتوى الذي يمكن نشره ولكن لم تتوقف عند ذلك الحد إذ قام بإطلاق منصة فاين Vine بحسب «رويترز».

أطلق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك منصة Vine وهي عبارة عن خدمة للفيديو القصير، والتي استحوذ عليها موقع تويتر في عام 2012، قبل إغلاقها في عام 2017.

إيلون ماسك يتحدث عن منصة Vine

وغرد إيلون ماسك صباح اليوم، سائلا 112 مليون متابع عن إمكانية إعادة منصة فاين Vine، مع استطلاع يقدم خيارا ثنائيا بنعم أو لا.

تعد منصة Vine واحدة من أولى الشبكات الاجتماعية التي تركز على مقاطع الفيديو القصيرة التي أنشأها المستخدمون وكانت شائعة بشكل خاص بين المراهقين والشباب ، إذ اقتصرت مقاطع فيديو Vine على 6 ثوان. 

وقال ماسك  في تغريده سابقه بأن سعيه للاستحواذ على تويتر لا يتعلق بالمال، بل ذلك لخدمة الإنسانية، إذ أشار بعد بداية ولايته كمدير تنفيذي ومالك لتويتر إلى أنه يخطط لإلغاء العديد من الوظائف، ما يترك موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 قلقين بشأن مستقبلهم.

وقام «ماسك»، بتغيير وصف ملفه الشخصي على تويتر إلى «Chief Twit» أو مدير المغردين، كما أفات بعض المصادر بأن ماسك أقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، وأيضا أقال المدير المالي في شركة تويتر، وذلك بعد إنهاء الاتفاق عل  الصفقة.

يذكر أن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم ومستخدم غزير الإنتاج على تويتر معروف بأسلوبه المندفع، أوقف صفقة الاستحواذ على المنصة بعد بضعة أسابيع فقط، مشيرا إلى مخاوف من أن عدد الحسابات المزيفة على المنصة أعلى ما زعم تويتر.