| بكاء في كوريا الشمالية بعد فقدان «كيم» لوزنه: غاب شهرا وعاد نحيفا

في الوقت الذي تتحدث وسائل الإعلام في كوريا الشمالية، عن فقدان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، لوزنه، نقلت محطة التلفزيون المركزية بالبلاد مقابلة مع أحد المواطنين، أعرب فيها عن قلقه، قائلا: «إن الكوريين الشماليين انهاروا من البكاء بسبب رؤية «كيم» أنحف بشكل كبير». 

الزعيم هزيل والدموع تنهمر

وقال المواطن، الذي طلب عدم ذكر اسمه: «شعر الناس بالحزن الشديد عندما رأوا الزعيم في شكل هزيل..  فالجميع يقول إن الدموع خرجت بشكل طبيعي».

وعلى ما يبدو أن «كيم» فقد قدرًا كبيرًا من الوزن، بناء على تحليلات ترى أن ساعة يده تم تثبيتها بإحكام أكثر، وذلك خلال جلسة المكتب الرئاسي لحزب العمال.

وبحسب ما ذكرته وكالة «بلومرج» عبر موقعها الإلكتروني، عاد كيم البالغ من العمر 37 عامًا، إلى أنظار الجمهور في يونيو بملامح ومظهر أنحف كثيرًا بعد أن تغيب معظم شهر مايو، وذلك بعدما حذر «كيم» في إحدى المناسبات أن الوضع الغذائي في البلاد يزداد توترًا.

ومن ناحية أخرى، أوضحت الوكالة، أن أجهزة الدعاية في كوريا الشمالية، سمحت بالتعليق على وزن كيم، وقال خبير في شؤون كوريا الشمالية بهذا الشأن: «من الصعب تحديد سبب فقدان كيم للوزن، أو ماهية ظروفه الصحية، لكن في الوقت الحالي يستخدمون الأمر لأغراض دعائية، وتحديدا لتسليط الضوء على عمله الشاق وتضحياته لتحسين مستويات معيشة المواطنين».

وفي وقت سابق، قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، إنها تراقب عن كثب صحة زعيم الجارة الشمالية، لافتة: «ليس لديها ما تقوله عن أي علامات غير عادية بشأن صحته».