| تألق عمر مرموش.. مثله الأعلى محمد صلاح ويحلم بالانضمام لدوري العمالقة

تصدر اسم عمر مرموش، لاعب منتخب مصر، وشتوتجارت الألماني، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعد تسجيله هدف الفوز للفراعنة أمام المنتخب الليبي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الـ18 في الدقيقة 49، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة، على ملعب برج العرب ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

بداية عمر مرموش

وفي حوار تلفزيوني سابق هو الأول له، تحدث عمر مرموش مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامجه «الماتش» على إحدى الفضائيات تحدث عن تجربته الكروية وبداياته، لافتًا إلى أنه بدأ في أكاديمية وادي دجلة عام 2007، وصعد بعدها بعام لفريق 98، ومنه تدرج إلى فريق 99 ناشئين في موسم 2016-2017، إذ سجل في 28 مباراة 44 هدفًا، منهم هاتريك في الأهلي، ومن هنا بدأ نجمه يسطع.

نصائح كارتيرون لـ عمر مرموش

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق وادي دجلة وقتها، متابعة «مرموش»، وضمه للفريق الأول، ولعب أولى مبارياته مع الفريق الأول لدجلة أمام الاتحاد السكندري على أرضه، وشارك في آخر ربع ساعة بالمباراة، وقام بصناعة هدف للاعب حسام عرفات، لافتًا إلى أن «كارتيرون» حفزه على التركيز في التدريب والأكل والنوم، والعمل على شخصيته، خاصة وأنه كان صغير السن وسط لاعبين كبار مثل عصام الحضري لاعب «دجلة» وقتها.

أحمد حسام ميدو كلمة السر في حياة «مرموش»

دور أحمد حسام ميدو، كان الأبرز في حياة «مرموش»، إذ قرر تحويله من لاعب جناح إلى مهاجم صريح بشكل مستمر، وهو ما استفاد منه اللاعب، خاصة وأن مدربه «ميدو» كان من أهم المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية.

عمر مرموش: ميسي أفضل من رونالدو

ويرى «مرموش»، أن ما يميزه في الكرة أنه لاعب سريع وقوي وإيجابي أمام المرمى، ويجيد لعب الضربات الثابتة «الفاولات»، لافتًا إلى أن مثله الأعلى اللاعب العالمي محمد صلاح، نجم ليفربول، ويفضل ليونيل ميسي عن رونالدو، ويحب رونالدو نجم البرازيل السابق.

وتحدث عمر مرموش، عن أحلامه التي تمثلت في اللعب بالدوري الإنجليزي، خاصة في «ليفربول أو مانشستر يونايتد»، باعتبارها الأندية المُفضلة بالنسبة له.

عمر مرموش أفضل صاعد في الدوري الألماني بسبتمبر

وفي اليوم ذاته الذي أحرز فيه «مرموش» هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر في شباك ليبيا، أمس الجمعة، توج اللاعب صاحب الـ22 عامًا بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني خلال شهر سبتمبر، حسبما أعلن الحساب الرسمي للدوري على «تويتر».

واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي بعده ليبيا برصيد 6 نقاط، على أن يلتقيا من جديد، الاثنين المقبل، في ليبيا ضمن الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.