| تحديث 8 WatchOS.. ساعات أبل الذكية تتابع صحة المستخدمين أثناء النوم

تحديث 8 WatchOS الجديد، الذي أطلقته شركة أبل، يتيح مزايا كثيرة لمستخدمي ساعات آبل الذكية، ومن بين المزايا التي يوفرها تحديث 8 WatchOS ميزة تمارين mindfulness، التي تهدف إلى تحسين الصحة الذهنية لمستخدمي الساعات الذكية، بخلاف مميزات أخرى يرصدها «» في هذا التقرير.

تحديث 8 WatchOS

ذكر موقع «إنجادجيت» التقني، أن تحديث WatchOS 8 يهدف إلى إضافة تحسينات للمميزات الموجودة في نظام التشغيل الحالي، فتطبيق Breathe، أصبح الآن يضم رسوما جديدة لدعم عملية التأمل وتحسين الصحة النفسية لدى المستخدم.

وفي العام الماضي، قدمت شركة أبل ميزة تتبع حالة مستخدم الساعات الذكية أثناء النوم في نظام watchOS، أما تحديث watchOS 8 فيعمل على التوسع في هذه الميزة، حيث أصبح بإمكانها الآن قياس وقت النوم، ومعدل ضربات القلب، ونسبة الأكسجين في الدم لدى المستخدم، وتتوفر كافة البيانات الجديدة في تطبيق Health لمتابعتها في أي وقت.

وبحسب الموقع التقني، تقدم الشركة ميزة كبيرة في تطبيق  Workout، من خلال إضافة إصلاحات كاملة على التطبيق في تحديث watchOS 8، ويشمل أيضا مجموعة مختلفة من التمارين الرياضية، كذلك توفر مميزات جديدة في خدمة Apple Fitness+، حيث توفر أنواع جديدة من تمارين Tai Chi وPilates، تقدم من خلال مدرب رياضي.

مزايا تحديث 8 WatchOS 

وفي تحديث watchOs 8 تقدم آبل أيضا ميزة Portraits في الساعة الذكية، حيث يضع نمط Portraits الصور في وضع رأسي مع تثبيت الصورة في منتصف شاشة الساعة الذكية، ثم وضع البيانات مثل الوقت والتاريخ، وتدعم هذه الميزة التخصيص من خلال إختيار الصور وفئة المعلومات التي يتم عرضها. 

وتقدم آبل أيضا تحديث لتطبيق Messages في تحديث watchOs 8 ليتمكن المستخدم من الرد على الرسائل بطرق مختلفة مع وضع Scribble أكثر مرونة لإستخدام Digital Crown. 

أما تطبيق Photos فيأتي بتصميم جديد في تحديث watchOs 8 ، حيث يتمكن المستخدم من تصفح الصور بطريقة أسهل على شاشة الساعة الصغيرة، كما يمكنه مشاركة الصور عبر تطبيقات Mail وMessages