| تحذيرات من الماسك الكوري «أبو جنيه» في المترو: يسبب التهابات وحب الشباب

وسط العشرات من المنتجات التي تباع داخل عربات مترو الأنفاق خفية من شرطة النقل والمواصلات، حتى لا يتعرض أصحابها للغرامة المالية، تتعالى أصوات الباعة الجائلين بتوافر الماسك الكوري بقيمة جنيه واحد من أجل استخدامه على الوجه دون تحديد مكوناته أو إقرار سلامة استخدامه. 

في المترو.. ماسك كوري بـ«جنيه واحد»

كلمات براقة يلجأ إليها الباعة من أجل جذب الأشخاص خاصة الفتيات؛ إذ تقول إحدى البائعات التي رصدتها «»: «الماسك الكوري يا جماعة بجنيه واحد بس.. الماسك اللي عامل ضجة على السوشيال ميديا وقالب الدنيا معايا بجنيه واحد بس، وكمان في معايا صابونة الفحم».

إقرأ أيضا: “4 بـ5 جنيه”.. تحذير طبي من خطورة كمامات المترو: هل يعاد غسلها وبيعها؟ 

وبمجرد ما تنتهي مما تقوله، تتسارع الفتيات من أجل الشراء، فيما تستغرب آخريات من قيمته المادية مثلما قالت نورهان عبدالله، إنها لن تفكر بشراء تلك الأشياء كونها لا تعرف مصدرها أو مدى فاعليته على وجهها.

تعليق استشاري أمراض جلدية على الماسك الكوري

وبالبحث عن الماسك الكوري عبر المواقع الإلكترونية، وجدنا إتاحته على إحدى منصات التسويق بقيمة 58.4 جنيه للكيس المحتوي على 100 كبسولة، ومدونا عليه وصف: «كبسولات ماسك للوجه – 100 قطعة يستخدم لجميع أنواع البشرة من أجل الترطيب، أما على منصات التواصل الاجتماعي تتعدد المنشورات التي تفيد معلومات عن تلك الكبسولة، واصفة إياها بأنها مضغوطة وملمسها قطن طبيعي عادة ما تستخدم بالماء الدافئ أو سائل وبعدها يوضح على الوجه. 

الدكتور أحمد أبو سيف، استشاري الأمراض الجلدية، أكد لـ«» أنه من الخطأ استخدام أي منتج على الوجه دون معرفة مصدره ومكوناته وتواجده بالأماكن الموثقة، فضلا عن تاريخ الصلاحية وتجربته على عدد كبير من المستخدمين، محذرا خلال حديثه مع «» من استخدام أي شئ على الوجه مجهول المصدر. 

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أنه من الممكن أن يسبب ذلك الماسك التهابات فضلا عن زيادة ظهور حب الشباب وحدوث إسمرار بالوجه. 

أما عن ظاهرة الباعة الجائلين بمترو الأنفاق، قال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، لـ«»، إن هناك حملات أمنية مكثفة بصفة دائمة بجميع محطات المترو عبر الخطوط المختلفة، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، لضبط الباعة والمتسولين وتطبيق 100 جنيه غرامة، وتحرير محضر شرطة يتحول إلى النيابة.