| تحذيرات من تناول النودلز.. غير صحية وقد ينتج عنها قرحة المعدة

تعد «النودلز» أو الشعرية سريعة التحضير من الوجبات التي يقبل عليها الكثيرون، خاصة منهم الصغار، لما فيها من نكهات مختلفة، كما أنها سريعة التحضير، حيث لا يلتزم إعدادها سوى وضعها في ماء ساخن وتركها لعدة دقائق حتى تكون جاهزة للأكل، إلا أن بعض الأطباء حذروا من تناول مثل هذه الأطعمة.

النودلز غير صحية

حسم الدكتور هاني جبران، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، الجدل حول مدى صحية «النودلز» أو الشعرية سريعة التحضير بقوله إنها غير صحية، بحسب لقاء ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري.

ورجح سبب وفاة طفل بعد تناوله «النودلز» الكوري الحار بحدوث حساسية له من المنتج، سواء كان حصل على كمية من «الشطة» كبير، مع معاناته في الأصل بالحساسية والتي تسببت له بالتبعية بالتهابات وحساسية نتجت عنها الوفاة.

أضرار الشعرية سريعة التحضير الحارة

وأشار إلى أن كثرة تناول الشطة الموجودة في «النودلز» بكل أنواعه قد تسبب للشخص الذي يعاني من الحساسية والالتهابات في المعدة بالتهابات وقرح ومشكلات في البواسير، وبالتالي لا داعي لهذه الفئة بتناول الشعرية سريعة التحضير.

وقدم نصيحة للآباء والأمهات بضرورة التوجيه الصحيح لأولادهم بعدم تناولهم «النودلز»، واستبدالها بتناول الطعام في المنزل، وبالتالي يجب الامتناع بقدر الإمكان عن تناول الأكل الخارجي.

وكانت الدكتورة جيهان فؤاد عميد معهد القومي للتغذية، قد علقت في وقت سابق ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة CBC، عن زيادة الشطة في النودلز ومدى إمكانية تسببها في الوفاة، أكدت «فؤاد»، أنها تختلف من شخص لآخر على حسب طبيعة المعدة والجسم.

ولفتت إلى أن وضع كمية قليلة من الشطة ليس لها خطر على الصحة العامة، كما أن تناولها بكميات كبيرة تتسبب في قرحة بالمعدة، بالإضافة إلى كثرة وانتشار الأمراض في الجهاز المغطي للجهاز الهضمي للجسم.