| تحذير عاجل من مرض عصبي غامض ينتشر في كندا: يثير ذعر الشباب

حالة من الذعر أصابت الشباب في كندا بعد تحذير السلطات الصحية داخل كندا من تزايد إصابات الشباب بمرض عصبي غامض، يؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض المختلفة لدى المصابين، على غرار الشعور بالأرق والهلوسة وصعوبة التفكير ومحدودية الحركة.

وأكد أحد موظفي هيئة «فيتاليتي هيلث» الصحية بمقاطعة نيو برونزويك، أن الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض الغامض في تزايد مستمر، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز»، نقلا عن صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

تفاصيل مرض عصبي غامض في كندا

زيادة مقلقة في أعداد المصابين، رصدتها بريطانيا منذ ظهور المرض الغامض للمرة الأولى، إذ وصل عدد الحالات المصابة عند 48 حالة، منذ الإعلان عنه لأول مرة في أوائل ربيع عام 2021، إلا أن العدد الآن قد يصل إلى 150 شخصا، مع وجود عدد من الحالات التي لا تزال بحاجة إلى مزيد من التقييم، والتي ظهرت لدى شباب.

حالات إنسانية للمصابين بالمرض الغامض

وأصاب المرض الغامض عدد من الحالات الإنسانية التي تثير حديث الجميع، يأتي على رأسها إصابة زوجين، حيث لحقت الإصابة أولا بالزوج الذي ظهرت عليه أعراض الخرف، قبل أن تصاب زوجته بأعراض مثل صعوبة النوم، والشعور بالهزل في العضلات والخرف والهلوسة.

ولم تكن تلك الحالة الوحيدة المأسوية، حيث فقدت أم شابة قرابة 25 كيلو جراما من وزنها، وعانت من الشعور بالأرق، وبدأت بالهلوسة، ليظهر تصوير دماغها علامات متقدمة على الضمور.

وجدير بالذكر، أن مقاطعة نيو برونزويك قد أصدرت تقريرا خلال شهر أكتوبر الماضي، أشار إلى عدم وجود دليل عن سبب هذا المرض العصبي، سواء ارتبط بالتغذية أو السلوك أو عوامل بيئية أخرى.