| تزامنا مع COP27.. ديناصور يناشد العالم من أمام الأهرامات: «لا تختاروا الانقراض»

بالتزامن مع قمة المناخ COP27، والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية وتستمر فعالياتها حتى يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري، ظهر الديناصور «فرانكي» أمام الأهرامات مناشدا بلافتة ظهر عليها «لا تختاروا الانقراض»، وهو النموذج المجسم للحملة التي يتم دعمها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، للتحدث عن قضية تغير المناخ.

الديناصور «فرانكي» يوجه رسالة للعالم 

وتواجد الديناصور «فرانكي» أمام سفح الأهرامات ليشهد واحدة من عجائب الدنيا السبع، لنشر رسالة توعية للعالم أجمع بأهمية مواجهة التغيرات المناخية تحت شعار «لا تختاروا الانقراض»، وذلك في جولة بدأها الديناصور في مختلف مناطق القاهرة، انطلق بعدها إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP2، وتؤدي الفنانة دنيا سمير غانم الصوت للنسخة العربية الوحيدة للحملة العالمية.

كما تواجد «فرانكي» في منطقة الصوت والضوء بالقاهرة، بالإضافة إلى زيارته إلى الجامعة البريطانية، إذ تحدّث فيها مع الطلاب الجامعة عن تحديات تغير المناخ، وكذلك خطورة ارتفاع درجات الحرارة، وسط حالة من الإعجاب والتفاعل معه، والتقاط الصور التذكارية معه.

الديناصور فرانكي يشارك في قمة COP27

يذكر أنّ شخصية الديناصور فرانكي، أحياها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بهدف نشر التوعية بقضية التغير المناخي في العالم، وذلك ضمن حملة دعائية رفعت شعار «لا تختاروا الانقراض»، وكان أول ظهور للديناصور على الإطلاق في فيلم داخل قاعة الجمعية العامة، إذ ظهر وهو يقتحم مبنى الأمم المتحدة ويُلقي خطابًا يتحدث فيه عن تداعيات تغير المناخ.

وبعد أن تم اختيار شخصية «فرانكي» كرمز لهذه الحملة في أكتوبر عام 2021 قبيل افتتاح مؤتمر COP26 في جلاسكو، جرى استقدام الشخصية ذاتها للمشاركة في قمة COP27 ونشر الوعي حول أهمية التغير المناخي.