| تشبه الطفل الرضيع.. مصير «المعزة» ذات الوجه البشري بعد ولادتها

حالة من الذهول والرعب سيطرت على سكان إحدى القرى، بعد أن أنجبت ماعز مخلوقًا غريبًا وجهه يشبه ملامح الطفل الرضيع  الأمر الذي دفعهم إلى الاعتقاد بأن الماعز الصغيرة ما هي إلا نذير شؤم وفأل سيئ، وجذبت الولادة الغريبة انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يبحث الكثيرون عن سر الماعز ذات الوجه البشري وما إذ كانت على قيد الحياة.

ولادة الماعز ذات الشكل البشري، حدثت في  قرية «جانجابور» بولاية آسام شمال شرق الهند، إذ فوجئ المزارع شنكار داس، البالغ من العمر 46 عامًا، بولادة الماعز الأم لمولودة صغيرة وجهها وعينيها وأنفها والفم أيضًا مشابهة لملامح الطفل الرضيع، ولا تمتلك الماعز الصغيرة سوى طرفين، كما أن ذيلها كان مفقودًا ولديها آذان مشوهة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

الماعز ذات الوجه البشري نفقت بعد ولادتها

وبسبب شكلها الغريب، تجمع سكان القرية في منزل المزارع الأربعيني لرؤية الماعز، وملامح الصدمة تبدو على وجهوهم، ولم تصمد الماعز الصغيرة كثيرًا إذ نفقت بعد ساعات قليلة من ولادتها لتلحق بها الماعز الأم، وجرى دفنهما، ما تسبب في انزعاج المزارع من الأمر: «في الهند عادة تعتبر الولادة المشوهة لحيوان أو إنسان نذير شؤم وسوء حظ لأصحابها».

طبيب بيطري: طفرة جينية تسببت في ولادة الماعز بذلك الشكل 

و قال راكيش كوما، أحد السكان المحليين، إن الناس يرون أن المواليد المتحولة هي علامة إلهية، بينما فسر فياض أحمد، طبيب بيطري، سر الماعز الغريبة بأنها تعود إلى ضعف النمو في الرحم وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث طفرات جينية، مثل مرض حمى الوادي المتصدع: « يجب أن يأخذ المزارعون حيواناتهم إلى الأطباء البيطريين لإجراء فحوصات تفصيلية».

وتلك ليست الحالة الأولى لولادة ماعز مشوهة، فمن قبل جرى تسجيل حالة ولاد في الهند أيضًا، لماعز صغيرة مشوهة ذات وجه بشري، وكانت تُعبد لديهم ومقدسة بسبب مظهرها الغريب.