| «تشجيع وصورة جماعية».. بيراميدز يدعو أطفال مدارس مصر الخير المجتمعية لحضور مباراته

أطفال صغار يقفون أمام لاعبي كرة القدم في مشهد إنساني معبر، بعدما قررت مؤسسة مصر الخير تخصيص يوم للترفيه عن أطفال المدارس المجتمعية في المناطق النائية، من خلال مشاهدة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب في ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.    

وحول هذه الفعالية، قال الدكتور صابر حسن، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تبذل جهودًا لحماية حقوق الأطفال من التشرد، ودمجهم في المجتمع من خلال الاهتمام بالتعليم وإنشاء المدارس المجتمعية في المناطق النائية، التي ترتفع فيها نسبة الأمية، «لازم نهتم بنشأة الطفل كويس عشان يبقى عندنا أجيال واعية ومثقفة».

مؤسسة مصر الخير تسعى لرفع المستوى التعليمي

وأضاف أنّ المؤسسة تهدف لرفع المستوى التعليمي الأطفال، خاصة المشردين والمتسربين من التعليم في المناطق النائية، من خلال تكثيف الدعم في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها، قائلًا لـ«»: «هدفنا إنشاء جيل واع ومثقف قادر على المنافسة بقوة»، لافتًا إلى أن المؤسسة تلقت دعوة من نادي بيراميدز لحضور أطفال المدارس المجتمعة لمباراة كرم القدم من أجل تشجعيهم.

استضافة لأطفال المدارس المجتمعية

ذهب الأطفال لحضور مباراة كرة القدم، التي انتهت بفوز نادي بيراميدز، والتقط الأطفال صور جماعية مع لاعبي الكرة، «الأطفال كانوا قاعدين في المقاعد يتفرجوا على اللاعبين وبعد المباراة اتصوروا معاهم»، بحسب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

اهتمام كبير لأطفال المدارس المجتمعية

وأكد «حسن»، أن المدارس المجتمعية تساعد الأطفال المتسربين إلى العودة مرة أخرى لقطار التعليم، موضحًا أنه من حق كل طفل أن يحظى بتعليم جيد، مشيًرا إلى أن عدد المدارس المجتمعية لمصر الخير وصل إلى ما يزيد عن 1080 مدرسة مجتمعية، تخدم حوالي 33 ألف من طلبة المناطق النائية والمحرومة في 11 محافظة.