| تطبيق «إنستجرام» يساعدك في الوصول للأطفال المفقودين أو المختطفين

أعلنت تطبيق إنستجرام مؤخرًا عن إطلاق ميزة جديدة تُدعى تنبيهات آمبر Amber Alerts أو طوارئ اختطاف الأطفال داخل التطبيق، وذلك حتى تسمح للمستخدمين بمشاهدة ومشاركة إشعارات الأطفال المفقودين في منطقتهم.

ميزة طوارئ اختطاف الأطفال من إنستجرام

ومن خلال استخدام هذه الميزة، وفي حال تم تنشيط تنبيه آمبر بواسطة وكالات تطبيق القانون وكنت في منطقة البحث المحددة، فإنه يظهر التنبيه الآن في خلاصة إنستجرام، إذ يتضمن التنبيه معلومات حول الطفل المفقود، بما في ذلك صورة ووصف وموقع الاختطاف وغيرها من المعلومات المتاحة المعروفة في ذلك الوقت، وذلك بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية Aitnews.

ويتمكن المستخدمين بعد تلقي التنبيه مشاركته مع الأصدقاء عبر انستجرام بشكل أكبر، إذ تقول الشركة: إذا تلقيت تنبيه آمبر عبر المنصة، فذلك يعني أن هناك بحثًا نشطًا عن طفل مفقود بالقرب منك، وذلك بالنظر إلى تنبيهات نادرة ومخصصة لمناطق البحث.

وأشارت المنصة إلى أنّها تستخدم جميع المعلومات المتاحة من أجل تحديد الشخص الذي يتم عرض التنبيهات له، مثل المدينة المدرجة في حساب المستخدم وعنوان IP وخدمات الموقع، إذا كانت قيد التشغيل.

وتتوافر خدمة طوارئ اختطاف الأطفال بالكامل في الأسبوعين المقبلين في 25 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، إذ تتطلع إنستجرام إلى توسيع خدمة تنبيهات آمبر إلى المزيد من البلدان.

تتضمن تنبيهات إنستاجرام معلومات حول الطفل المفقود

وتتضمن تنبيهات إنستجرام معلومات هامة حول الطفل المفقود وتعرضها مباشرةً للمستخدمين، وذلك على عكس تنبيهات آمبر النصية المرسلة عبر شركات الاتصالات التي تتطلب منك النقر فوق رابط للحصول على معلومات.

وتصل هذه التنبيهات أيضًا إلى مستخدمي التطبيق الأصغر سنًا والذين غالبًا ما يتجاهلون الرسائل النصية، إلا أنّهم يزورون المنصة بشكل متكرر.

وجرى تطوير ميزة إنستاجرام الجديدة بالشراكة مع المنظمات مثل المركز ي للأطفال المفقودين والمستغَلين في الولايات المتحدة.

وشارك في تطوير هذه الخدمة أيضًا المركز الدولي للأطفال المفقودين والمستغَلين، فضلًاعن الوكالة ية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، ومكتب المدعي العام في المكسيك، والشرطة الفيدرالية الأسترالية وغيرهم.