| تطبيق يرد على المكالمات نيابة عنك.. هل ينتحل شخصيتك؟

هل تخيلت يوما أن يتم الرد على إحدى المكالمات الواردة لك بصوتك، ولكنه في الواقع لم تكن أنت الذي استقبل المكالمة؟ سيحدث ذلك قريبا من خلال تطبيق شهير، فما القصة؟.

الذكاء الاصطناعي سيرد على المكالمات بدلا منك.. ما القصة؟

 Truecaller سيتيح للمستخدمين إنشاء نسخة AI من صوتهم للرد على المكالمات.

Truecaller الذي في الأساس يعد تطبيق يحدد ويحظر المكالمات غير المرغوب فيها، ستكون مهامه أكبر كثيرا من ذلك في المستقبل القريب.

يقول مدير Truecaller والمدير العام رافائيل ميمون في منشور له: «ستضيف هذه الإمكانية الرائدة لمسة من الألفة والراحة لللمستخدمين»، بحسب موقع «techeconomy».

ميزة غير مسبوقة في truecaller.. ما هي؟

يقوم مساعد Truecaller AI بمراقبة المكالمات الواردة ويتيح للمستخدمين معرفة سبب اتصالهم، يمكن للعملاء معرفة سبب المكالمة ويمكنهم اختيار كيفية الرد، إما عن طريق رفع الهاتف أو مطالبة المساعد بالرد عليهم.

تم تقديم المساعد، المتوفر فقط في بلدان محددة، لأول مرة على تطبيق Truecaller في عام 2022، قبلها كان المستخدمون دائمًا قادرين على الاختيار من بين عدد محدد مسبقًا من الأصوات لتمثيلهم.

وتقول الشركة إن السماح للمستخدمين بتسجيل أصواتهم يعد خطوة في تخصيص الخدمة بشكل أكبر، كما تم إضافة ميزة صوتية شخصية تتيح للأشخاص تسجيل الأصوات وتكرارها.

ومع ذلك، تقول Microsoft في منشور لها بإحدى المدونات، إن الصوت الشخصي متاح على أساس محدود ولحالات استخدام محددة فقط مثل المساعدين الصوتيين.

وأكدت أنها تضيف علامات مائية تلقائيًا إلى الأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الصوت الشخصي لـ Azure AI Speech، كما أصدرت أيضًا قواعد سلوك تتطلب من المستخدمين الحصول على الموافقة الكاملة للأشخاص الذين يتم تسجيلهم وحظر انتحال الشخصية