| تعرف على تأثير تناول الطعام قبل التمرينات الرياضية بوقت كافي

قال الكابتن هاني أبو شادي، استشاري اللياقة البدنية، إن تناول الطعام قبل التمرينات الرياضية بوقت كافٍ، يتيح حرق السعرات الحرارية بشدة، ولا ينصح بممارسة الرياضة دون تمرينات، لأن ذلك لا يساعد الشخص على حرق السعرات الحرارية.

حرق جرام دهون مقابل كل 1000 سعر حراري

وأضاف «أبو شادي» خلال حواره في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية  «DMC» اليوم الثلاثاء، وتقدمه الإعلامية سالي شاهين، أنه مقابل نزول كل 1000 سعر حراري يتم حرق جرام دهون فقط، لذا يجب الاهتمام بالأطعمة التي يتناولها الشخص حتى يكون معدل حرقه عالي ويحصل على جسم مثالي.

المشي السريع السر وراء التخسيس.. والجري ينشط عضلة القلب

وأوضح استشاري اللياقة البدنية، أن الجري يحسن من حركة القلب ويزيد من اللياقة الرياضية، ولكن المشي السريع هو الذي يساعد على التخسيس، مؤكدًا أنه من الضروري شرب المياه بكميات مناسبة وهو شيء لا غنى عنه للجسم.

وأكد استشاري اللياقة البدنية، أن البرامج الغذائية والرياضية يجب تغييرها كل 8 أسابيع على الأكثر، حتى يستجيب الجسم للتغيير ويحرق دهون أكثر، لأن الروتين لا يجعل الجسم يستجيب بمعدل أعلى.

وتابع: «الجسم محتاج كل ساعتين و3 ساعات طعام وبروتين وعصائر، متمنعش أكل حاجة خلقها ربنا، بس كله بكميات، عشان لو منعت فترة هترجع تأكل أكثر بعدها والوزن يزيد، التوستيتيرون في جسم الرجل أكبر من جسم المرأة وهذا ما يساعده على الحرق بنسبة أكبر».