| تفاصيل اقتراب كويكب من «الأرض» خلال ساعات: لم يمر على اكتشافه أيام

على الرغم من اكتشافه قبل أيام قليلة، يقترب كويكب ضخم بحجم حافلة بمدينة لندن بشدة من الأرض، اليوم الخميس، حيث سيكون على مسافة 54843.9 ميلًا من كوكب الأرض في حوالي الساعة 14:45 بتوقيت جرينتش، أي بالساعة 4:45 مساء بتوقيت القاهرة، وفقا لما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا». 

تفاصيل اقتراب كويكب من كوكب الأرض

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل» البريطاني، إن الكويكب الذي يقترب من الأرض والمسمى  2022 NF، المسافة المقدرة تزيد قليلاً عن ربع مسافة القمر عند أقرب نقطة له من الأرض، والتي تبعد 225،623 ميلاً.

ولحسن الحظ، تشير حسابات «ناسا» إلى أن صخرة الفضاء الضخمة ستمر بأمان على كوكب الأرض، على الرغم من أن وكالة الفضاء لم تستبعد فرص اصطدام كويكب في المستقبل القريب. 

معلومات عن الكويكب  2022 NF

وتم اكتشاف 2022 NF باستخدام بيانات من تلسكوب المسح البانورامي ونظام الاستجابة السريعة «Pan-STARRS»، والذي يعد نظاما من الكاميرات والتلسكوبات مقره في هاواي.

وعلى الرغم من اقتراب الكويكب إلى الأرض اليوم، إلا أنه من المثير للدهشة أنه تم التعرف عليه منذ أيام طويلة تحديدا في 4 يوليو فقط.

وتشير القياسات إلى أن قطر الكويكب يتراوح بين 17.7 و 39.3 قدمًا «5.4 و 12 مترًا»، حيث يصل حجمه  نفس حجم حافلة «روت ماستر» لندن الأصلية.

وخلال اقترابه، سوف يسافر الكويكب بسرعات مذهلة تبلغ 24606 ميل / ساعة – حوالي 12 مرة أسرع من الرصاصة، وفي حين أن فرصة اصطدام هذا الكويكب بالأرض منخفضة إلا أن وكالة ناسا لم تستبعد فرص اصطدام كويكب بالأرض في المستقبل القريب.

وتكتشف «ناسا» حوالي 30 جسما جديدًا قريبًا من الأرض (NEOs) كل أسبوع، وفي بداية عام 2019 اكتشفت ما مجموعه أكثر من 19000.