| «تيك توك» يطرح ميزة جديدة بشأن «قيود حسابات المراهقين»

أصبحت منصة الفيديوهات «تيك توك» أحدث شركة تقنية، تطرح تدابير حماية متزايدة للقصر، أو ما يسمى بـ«قيود حسابات المراهقين»، وذلك عبر منصتها، موضحة أنها تعتزم تقديم سلسلة من التغييرات في المنتج للمستخدمين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، بهدف جعل تجربة «تيك توك» أكثر خصوصية وأمانًا وأقل إدمانًا. 

تفاصيل قرارات «تيك توك» بشأن قيود حسابات المراهقين

ووفق ما ذكره موقع «ياهو»، تأتي أخبار «تيك توك» في أعقاب خطوات مماثلة أعلنتها مؤخرًا شركات تقنية أخرى تقدم خدماتها للمراهقين، بما في ذلك «جوجل» و«إنستجرام» و«يوتيوب»، على أن تتناول التغيرات المخطط طرحها خلال الأشهر المقبلة من قبل المنصة، الرسائل داخل التطبيق، والطبيعة العامة لمقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، وإعدادات التنزيل الافتراضية لمقاطع الفيديو، واستخدام المنصة للإشعارات الفورية، وهذه التغييرات التي تم إجراؤها على إعدادات الخصوصية والإعدادات الافتراضية للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. 

وفي ذلك الوقت، أطلقت «تيك توك» قواعد أكثر صرامة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، وإعدادات أكثر تساهلا قليلا للمستخدمين من سن 16 إلى 17 عامًا، التي تركز على أنواع الحسابات الافتراضية والتعليق واستخدام ميزات المنصة التفاعلية. 

وحاليا توضح المنصة الشهيرة، أن المستخدمين الجدد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا سيتم تعيين إعداد الرسائل الخاصة بهم وسيُطلب من المستخدمين الحاليين مراجعة إعداداتهم وتأكيدها في المرة التالية التي يستخدمون فيها ميزة المراسلة.

إقرا أيضا: قصة الناجي الوحيد في 2027: فيديوهات على «تيك توك» تحولت لمسلسل درامي 

ومن بين الإعدادت، لن يتلقى المراهقون الأصغر سنًا، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، أي إشعارات فورية بعد الساعة 9 مساءً، بينما لن يتلقى من تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا أي إشعارات بعد الساعة 10 مساءً.