| ثغرة جوجل كروم.. طريقة جديدة للقراصنة لاختراق رسائل البريد الإلكتروني

يستخدم الملايين متصفح جوجل كروم الشهير مع حساب جيميل Gmail على الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص به، وخلال الأيام الماضية حذر فريق الأمن السيبراني المشترك من المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور وجهاز المخابرات ي لجمهورية كوريا من ثغرة جوجل كروم، وطلب من المستخدمين عدم تجاهل نصيحتهم ومتابعة الرسائل التي تأتي عبر جوجل كروم.

وبحسب صحيفة «إكسبريس البريطانية»، استخدم القراصنة نوعًا جديدًا من البرامج الضارة خدمو Gmail على جوجل كروم لاختراق رسائل البريد الإلكتروني الشخصية، إذ يستخدم امتدادًا مزيفًا لمتصفح كروم Chrome يعرف باسم AF، وتستهدف ثغرة جوجل كروم أجهزة الكمبيوتر ويجمع البيانات من صناديق Gmail.

ثغرة جوجل كروم.. تخترق حساب Gmail الخاص بك

استخدم القراصنة ثغرة جوجل كروم، وتلقى الضحايا رسالة بريد إلكتروني تحثهم على تثبيت ملف وهمي، ومجرد تثبيته، يخترق الفيروس حساب Gmail ويسمح للقراصنة بالتعمق في رسائلك الشخصية وسرقة معلوماتك.

وأكد خبراء الأمن السبيراني أن القراصنة والمحتالين هم مجموعة قراصنة من كوريا الشمالية، معروفة باسم «كيمسوكي»، وتستهدف في المقام الأول كبار المسؤولين مثل الدبلوماسيين والسياسيين والصحفيين داخل كوريا الشمالية.

الخبراء ينصحون بتوخي الحذر من رسائل تثبيت ملفات على جوجل كروم Chrome 

ونصح الخبراء بتوخي الحذر من ثغرة جوجل كروم عند تلقي أي رسائل بريد إلكتروني تطلب منك تنزيل أي ملف على جوجل كروم Chrome، ونصحوا بتنزيل أي ملفات على Chrome من خلال القيام ببعض المهام من المواقع الرسمية، مثل متجر Chrome الإلكتروني وجوجل بلاي، كما يجب التحقق من مراجعات هذه البرامج والملفات قبل تنزليها على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

واستطاع فريق القراصنة تطوير ثغرة أخرى غير ثغرة جوجل كروم على أجهزة الأندرويد، تمكنهم من التسلل واختراق الهاتف والاستماع إلى المكالمات الهاتفية ومشاهدة ضغطات المفاتيح على الشاشة ومعرفة ما ينوي المستخدم فعله، مثل استخدام الكاميرا الأمامية.