| «جاسر» عمره 16 سنة اخترع خلية شمسية وقدوته «بيل جيتس»

منذ صغره وهو شغوف بالبرمجة والإلكترنيات، وحين أتم التاسعة من عمره اخترع خلية شمسية، من خلال الدراسة الفردية على الإنترنت، واتجه إلى تعلم الـ«موشن جرافيك» في عمر الـ14، وأصبح يتعامل مع شركات خارجية، ثم عاد إلى شغفه الأول وهو البرمجة.

في المنوفية، بدأ جاسر إبراهيم، 16 سنة، تلبية شغفه، منذ أن كان في الصف السادس الإبتدائي بمدرسة حكومية، واتجه لدراسة الإلكترونيات والاختراعات، موضحا لـ«»: «من صغري وأنا شغوف بالإلكترونيات والإختراعات وكنت بتعلم وأتفرج علي فيدوهات من النت، واخترعت خلية شمسية وعرضتها على المدرسة، ولقيت ترحيب كبير من مديرة المدرسة وشجعتني ووصلتني لمدير الاختراعات على مستوى المحافظة، فقعد معايا وشجعني وقالي هنزودك بكل اللي تحتاجه عشان تكبره وندخل به مسابقات على مستوى الجمهورية».

وتابع: «بعد ما خلصت الابتدائية نقلنا القاهرة وسبت مشروعي في المدرسة ومكملتوش، ورجعت تاني أتعلم برمجة لأنها كانت شغفي الأول، ودخلت في مجال الموشن جرافيك بالصدفة وبدأت أتعلم كتير عنه».

«جاسر»: اتعلمت الموشن جرافيك صدفة

بعد أن تعلم «جاسر» «الموشن جرافيك» بدأ يعمل به منذ كان عمره 14 سنة: «جالي أول شغل من عميلة بالأردن، واتعاملت مع أكتر من عميل من بلاد مختلفة، لكن منستش شغفي الأول وهو البرمجة فتفرغت لها وبدأت في مجال برمجة الويب».

البرمجة هي حلم «جاسر» وقمة طموحه فتح شركة كبيرة للبرمجة ومثله الأعلى بيل جيتس، وواصل: «رغم إني شغال كويس في الموشن جرافيك بس مقدرتش اتخلى عن حلمي في تعلم البرمجة، نفسي افتح شركة برمجة تكون ليها رسالة وهدف».

«جاسر» وصل إلى المرحلة الثانوية لكنه يقسم بين الدراسة وتعلم البرمجة: «بصحى كل يوم 5 الفجر اتعلم برمجة لحد 10، وبكمل يومي عادي في الدراسة».