| جراحة عاجلة لكلب أغرته «شوكولاتة الكريسماس»

أعدت «إيمي ساوثوولد» حلوى عيد الميلاد، وغلّفت الشوكولاتة برقائق تشبه العملات المعدنية، وتركتها على الطاولة في منزلها وخرجت لشراء احتياجات «الكريسماس»، لكنها حين عادت فوجئت بكلبها الصغير «هوجو» البالغ من العمر 6 أعوام، والذي تركته وحده في المنزل، في حالة إعياء شديد ويتقيأ الدماء، كما فوجئت باختفاء 6 علب من الشوكولا، ابتلعها «هوجو» بغلافها المعدني.

جراحة عاجل للكلب «هوجو»

لم تتوقع إيمي أن يقدّم الكلب على فعلته، لكنها تصرفت سريعا بعد تدهور حالته ونقلته إلى المستشفى، حيث خضع لجراحة عاجلة لإنقاذ حياته، داخل مستشفى مخصص للحيوانات البيطرية في مدينة بليموث البريطانية التي تعيش بها.

بدأ الطبيب في المستشفى تخدير الكلب وإجراء أشعة سينية على المعدة، وقرر إخضاعه لجراحة عاجلة فورا، بعد أن تسبّبت الشوكولا التي تناولها بغلافها المعدني في انسداد حاد في الأمعاء، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية.

الممرضة البيطرية «دونا ساوث» التي كانت تشرف على علاج «هوجو»، قالت إنّ حالته كانت سيئة للغاية، واحتاج إلى تعليق السوائل عن طريق الوريد، وتناول الأدوية والرعاية التمريضية المكثفة، كما احتُجز الكلب لليلة واحدة، قبل أن يُسمح له بالعودة إلى المنزل في اليوم التالي: «كان الكلب محظوظًا جدًا، وكان من الممكن أن يموت إذا لم يعالج في الوقت المناسب، وهو الآن يخضع للراحة تامة في المنزل وسط عناية مكثفة لحين التعافي التام».

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة

وحذّرت صاحبة الكلب، من مخاطر تناول الحيوانات الأليفة، أطعمة مثل الشوكولاتة وفطائر اللحم المفروم والبصل والزبيب والعنب وبعض المكسرات وحشو المريمية والبصل والكعك، موضحة أنّ جميعها قد تكون جميعها ضارة، ويجب أن تبقى بأمان بعيدًا عن المتناول.

وأكدت أنّ هناك أطعمة مخصصة يمكن إعطائها للحيوانات الأليفة ولن تضرهم مثل «دراي فوود»، وتابعت: «لا أعرف ما الذي كنت سأفعله لولا طاقم العمل الرائع في المستشفى، بصراحة لا أعتقد أنّ هوجو سيكون هنا دونهم، اعتقدت إني سأفقده للأبد».