| جهاز لا غنى عنه في الشتاء مع مرضى الحساسية.. «مبادرة توفره بنص التمن»

بدأ موسم الحساسية، الذي يؤرق مرضاه خاصة الأطفال خلال فصل الشتاء؛ إذ يتسبب في يظهور مجموعة من الأعراض ما بين الرشح وانسداد الأنف والعطاس والسعال، ويعد أحد أساليب العلاج الفعالة له هو استنشاق البخار عن طريق جهاز «النيبولايزر»، الذي يسمح بتهدئة وفتح الممرات الأنفية وتخفيف أعراض البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.

فائدة جهاز استنشاق البخار

وعن أهمية جهاز استنشاق البخار، أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، لـ«» أن جهاز «النيبولايزر» من أهم الأدوات العلاجية لمريض حساسية الصدر، والذي يعاني من أزمة ربوية حادة أو نزلات شعبية أو صعوبة بالتنفس أو للتخلص من «البلغم » خاصة عند الأطفال.

وأشار «الحداد»، إلى أنه ينصح باستخدام الجهاز تحت إشراف طبي بتحديد كمية مستخدمة من العقاقير، وعدم الإفراط في الاستخدام، لكن بشكل عام يعد علاجا آمنا. 

مبادرة «نسمة هوا»

وفي إطار رعاية  الأطفال المصابين بحساسية الصدر، كانت شركة شركة أسترازينيكا، في ديسمبر الماضي، أعلنت عن إطلاق مبادرة «نسمة هوا»، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للجهاز التنفسي والتغذية للأطفال؛ إذ تقدم المبادرة خصما قد يصل ما بين 50% لـ70%، وذلك ممن خلال الاتصال بالخط الساخن 19766 للاستعلام عن أقرب صيدلية تقوم بتوفير الجهاز والخصم.

وقد أوضحت مبادرة «نسمة هوا» على صفحتها توفير الجهاز؛ إذ دونت: «إذا كان طفلك يعاني من حساسية الصدر وقام الطبيب بوصف عقار الكورتيزون المستنشق يمكنك الحصول على خصم 70% عللى جهاز الاستنشاق.. اتصل بالخط ا لساخن 19766 وسيقوم ممثل خدمة العملاء بإرسال رابط التسجيل بعد الحصول على بيانات المريض المطلوبة».

والبيانات المطلوبة، هي:

– بطاقة تحقيق شخصية المريض أو ذويهم من درجة الأولى.

– وصفة عقار الكورتيزون المستنشق من الطبيب المختص.

– سيوجه ممثل خدمة العملاء، الراغبين لأقرب صيدلية لصرف جهاز الاستنشاق بعد الحصول على خصم 70%.