| «جوجل» تطلق روبوت جديدا لمنافسة ChatGPT.. تجهز نسختين خوفا من الانتقادات

رغم أن «جوجل» من الشركات الرائدة في عمليات البحث على الإنترنت، لكن بات الخطر يهددها في الفترة الأخيرة، خاصة بعد انتشار برنامج الدردشة الشهير «ChatGPT»، لذا تحاول جاهدة تصميم برنامج منافس للحفاظ على مكانتها التي تحتلها عند كل المستخدمين.

جوجل تنافس ChatGPT

حرصت شركة جوجل، على إطلاق اسم رمزي على المشروع الخاص بها، وهو روبوت Apprentice Bard، الذي يعمل من خلال طرح الموظفين مجموعة من الأسئلة عليه، فيعمل على إجابتها، بحسب موقع «البوابة العربية التقنية» نقلا عن موقع قناة CNBC الأمريكية.

وتحاول الشركة العملاقة أن تكون الإجابات دقيقة إلى حد كبير، لأن افتقارها لهذه الدقة، سيعرضها لموجة من الانتقادات الواسعة.

إطلاق نسختين من Apprentice Bard

تسعى «جوجل» إلى تقديم إجابات دقيقة، لتجنب تراجع مستخدميها عن اللجوء إليها كخيار بحثي أول، لذا تضع في الحسبان إطلاق نسختين من المشروع، يمكن أن يساعداها بشكل كبير في الحفاظ على مكانتها عند المستخدمين، وهما:

الأولى: عبارة عن تجربة تطبيقية تشبه إلى حد كبير برنامج ChatGPT، الذي أصبح من أشهر منافسي جوجل، التي تحاول التصدي له بإجراء العديد من المحاولات في محركها البحثي.

الثانية: عبارة عن صفحة يعرض من خلالها نتائج البحث بطريقة مباشرة، من خلال التعرف على العبارات البحثية التي يدخلها المستخدمون، وتحاول من خلال عملية التعرف إعطاء مخرجات أكثر دقة تلائم عملية البحث بشكل كبير.

يذكر أن «جوجل» تعمل على الاختيار ما بين عديد من التصميمات، للوقوف على الشكل النهائي لصفحة نتائج البحث لتضمن بدرجة كبيرة الحصول على إجابات أكثر دقة، يتمكن من منافسة مشروع ChatGPT الذي أصبح من التطورات التكنولوجية الحديثة الصاعدة بقوة.