| حاول الهروب من الحجر الصحي فسقط من النافذة: مفيش مفر

بعد وضعه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لحين التأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه، كعادة معظم دول العالم مع المسافرين الوافدين من بلدان أخرى، شعر رجل يبلغ من العمر 29 عاما بالملل فتسلق الجدار الخارجي للفندق في محاولة للهروب، لكن نافذة الغرفة سقطت به وأصيب في ساقه.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن الرجل الذي لم تذكر اسمه، طلبت منه السلطات الأسترالية قضاء أسبوعين في الحجر الصحي في فندق «باسيفيك» في «كيرنز» بأستراليا، مثل جميع الأشخاص القادمين إلى كوينزلاند، من أجل الحد من انتشار الفيروس التاجي.

وبدلا من الالتزام بالإقامة 15 يوما، حاول الرجل قطع فترة العزلة عن طريق تسلق السطح الخارجي للمبنى، حسبما ذكرت الشرطة في بيان لـ 7NEWS، لكنه لم ينجح في محاولة هروبه، حيث سقط مع نافذة الفندق.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة جانيت يونج: «حاول أحد النزلاء الخروج من شرفة الغرفة التي يقيم فيها ثم سقط وأصيب بجروح طفيفة في ساقيه، وتم نقله إلى مستشفى كيرنز في حالة مستقرة».

اقرأ أيضا: مصاب بكورونا ذهب إلى عمله فتسبب في إصابة 300 شخص

يذكر أن أستراليا احتوت إلى حد كبير معظم حالات تفشي المرض من خلال عمليات الإغلاق المفاجئ، ومراقبة الحدود الإقليمية، وتعقب المخالطين، فمنذ بدء الوفاة لم تزد عدد الإصابات عن 30200 حالة و910 حالة وفاة، ولم تبلغ عن أي حالة إصابة معظم أيام هذا العام.

وأصدرت ولاية كوينزلاند الأسترالية تنبيهات لمنطقة صن شاين كوست، وهي منطقة سياحية شهيرة، بعد أن سافرت امرأة مصابة وزوجها من فيكتوريا، مركز تفشي الفيروس التاجي إليها وقاما بزيارة العشرات من هذه المناطق، وهرعت السلطات في نيو ساوث ويلز وكوينزلاند لتتبع جهات الاتصال الوثيقة وتحديد النقاط الساخنة للفيروسات.

وقالت السلطات في وقت متأخر من يوم الأربعاء، إن المرأة البالغة من العمر 44 عامًا أثبتت إصابتها بـ Covid-19 في كوينزلاند، وثبتت إصابة زوجها أيضا منذ ذلك الحين، وقالت وزيرة الصحة بولاية كوينزلاند إيفيت داث للصحفيين في بريزبين يوم الخميس إن اختبارات الزوجين تشير إلى أنهما على الأرجح في نهاية فترة العدوى.

وقالت «داث»: «هذا يعني أن المخاطرة أقل مما كنا نتوقعه بالأمس، وهي أخبار إيجابية حقًا».