| حساب الطفل رشيد يجمع 14 مليون في أسبوع.. ووالدته تناشد رجال الأعمال

حكاية الطفل رشيد، قصة إنسانية في كافة تفاصيلها منذ اللحظة التي خرجت فيها والدته عبر منصات التواصل الاجتماعي  للإعلان عن حاجته لحقنة تصل قيمتها إلى 35 مليون جنيه لإنقاذه من العجز نتيجة إصابته بمرض ضمور العضلات الشوكي، وصولا إلى التعاطف الكبير من رواد ومتابعي السوشيال ميديا ومجموعة من نجوم الفن والإعلام والرياضة. 

ذلك التعاطف الواسع كان سببا وراء فتح أسرة الطفل رشيد حساب بنكي من أجل تلقي التبرعات نظرا لضيق الوقت أمام الصغير، البالغ من العمر عاما و9 أشهر، والذي بحاجة إلى الحصول على الحقنة قبل أن يتم عامه الثاني؛ لتصل التبرعات حتى هذه اللحظة إلى 14 مليون جنيه. 

والدة الطفل رشيد: جمعنا 14 مليون في أسبوع

«الحمد لله قدرنا نجمع 14 مليون جنيه كلها من تبرعات من أفراد لكن لسه قدامنا أكثر من 21 مليون جنيه».. بتلك الكلمات كشفت هدى حسن، والدة الطفل رشيد، لـ«»، آخر التطورات الخاصة بالحساب البنكي الذي جرى تدشينه منذ أسبوع، مناشدة الشركات ورجال الأعمال بالتبرع من أجل إنقاذ حياة فلذة كبدها. 

وأضافت والدة الطفل رشيد، أنها تلقت دعما من عدد كبير من نجوم الفن والرياضة الذين شاركوا قصة صغيرها عبر صفحاتهم الرسمية، من بينهم مؤمن زكريا، والفنانة هنا شيحا، وأنغام، ودينا الشربيني، وتميم يونس، ومحمد الكيلاني.

ويمكن التبرع في حملة الطفل رشيد عن طريق إيداع المال بالبنك الأهلي المصري أو CIB باسم «رشيد ياسر محمد طه»، وذلك تحت إشراف كل من من وزارة التضامن الإجتماعي والبنك المركزي. 

إقرأ أيضا: مرض نادر يهدد الطفل «رشيد»: يحتاج إلى حقنة بـ35 مليون جنيه (فيديو) 

وفي الأساس، يعاني الطفل رشيد ياسر طه، من مرض ضمور العضلات الشوكي والمسبب له عدم المقدرة على المشي والجلوس حيث اختفاء جين الحركة لديه، وعليه تصبح حقنة Zolgensma هي أمل عائلته الصغيرة في الشفاء.