| «حظر الهاكر».. إزاي تعرف مخترقي شبكة «الواي فاي» لزيادة سرعة الإنترنت؟

يتعرض مستخدمو الإنترنت بين الحين والآخر إلى اختراق شبكة الواي فاي «Wi Fi» الخاصة بهم الأمر الذي يصيب سرعة الإنترنت لدى المستخدم بشكل مباشر، دون أن يدرك صاحب الشبكة حدوث عملية هاكر على الواي فاي؛ مما يستنفذ طاقة الإنترنت سريعا.

ويمكن التغلب على تلك الأزمة التي تواجه المستخدمين، من خلال طريقين، الأول يتمثل في معرفة مخترقي شبكة الواي فاي، بينما الثاني يشتمل على طريقة حظر الهاكر بشكل نهائي.

طريقة معرفة مخترقي شبكة «الواي فاي» لزيادة سرعة الإنترنت

ويستعرض «» من خلال التقرير التالي، طريقة معرفة مخترقي شبكة «الواي فاي» لزيادة سرعة الإنترنت، بالإضافة إلى حظر المخترق بشكل نهائي، كالتالي:

يمكن معرفة مخترقي شبكة الواي فاي من خلال عدة خطوات، وفقا لما أوضحه عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، من خلال حديثه لـ«»، بالدخول إلى صفحة الإعدادت بالراوتر الخاص بك.

وبعد الدخول على صفحة الإعدادات، يمكنك اختيار «Network» التي تظهر أسفلها قائمة يتم الضغط على «WLAN» منها.

الخطوة الأخيرة تتمثل في اختيار «Associated Devices»، لتظهر قائمة بـ «MAC Address» الخاصة بالأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، لمعرفة الأشخاص المخترقين لشبكة الإنترنت الخاصة بك، والمتسببة في ضعف السرعة لدى صاحب الشبكة. 

طريقة حظر المخترق لشبكة «الواي فاي»

ولزيادة سرعة الإنترنت لديك، يمكنك عمل حظر للأجهزة المخترقة لشبكة الواي فاي الخاصة بك، حتى لا يستطيع هؤلاء الأشخاص الدخول على الواي فاي لديك مرة أخرى حتى في حالة حصوله على كلمة السر، عن طريق الضغط على «Access Control List».

بعد ذلك يمكنك اختيار «Mode» ثم الضغط على «Block»، وفي النهاية وضع «MAC Address» الذي تريد حظره داخل المربعات المتواجدة بالأسفل، ثم الضغط على «Add».