| حقيقة تشجيع أسرة لابنها على طريقة «كتكوت» قبل امتحان الثانوية: قديم

«توت توت توت توت.. شد حيلك يا كتكوت»، بتلك الطريقة خطف مقطع فيديو لأسرة تشجع ابنها قبل امتحانات الثانوية العامة، أنظار رواد السوشيال ميديا، حيث زعم البعض أنه يعود لامتحانات الثانوية للعام الجاري والتي انطلقت فعالياتها، أمس السبت.

وظهر الشاب بينما يستعد للذهاب بالدراجة النارية إلى الامتحان، وسط تشجيع كبير من أسرته بكلمات: «توت توت توت توت.. شد حيلك يا كتكوت»، لدعمه في الثانوية العامة، حيث كتب حساب يدعى «إيمان فرحات»، مقطع الفيديو على حسابها الشخصي «فيس بوك»: «دي عيلة وهي بتودع ابنها وهو رايح امتحان ثانوية عامة النهاردة».

حقيقة تشجيع أسرة لابنها على طريقة فيلم «كتكوت» قبل امتحان الثانوية

وبالعودة إلى حقيقة الفيديو، يتضح أنه يعود إلى أسرة الطالب، عبدالله هاني، لرفع روحه المعنوية قبل الذهاب لأداء امتحانات الثانوية العامة بمادة اللغة العربية، ولكن في العام الماضي 2020.

وأوضح عبدالله هاني، القاطن في كرداسة، تفاصيل مقطع الفيديو في تصريحات سابقة لـ«»: «الموضوع بدأ أول ما قولتلهم أنا خارج، لقيتهم بيندهوا على بعض قلت عادي، وبمجرد نزولي لقيت أسرتي كلها في البلكونة، وبيغنولي أغنية شد حيلك يا كتكوت».

وواصل «هاني» حديثه: «الفكرة اقترحتها أختي حبيبة، هي بتحب الأفكار المجنونة والمبهجة دايمًا، وعلمت أنهم اتفقوا عليها ليلة الامتحان، ليشارك فيها جميع من في المنزل، والدي ووالدتي وإخوتي الخمسة».

وعلى عكس طريقة بعض الأهالي الذين يزيدون من قلق أبنائهم في الثانوية العامة، إلا أن أسرة «هاني» كانت طريقتهم مغايرة تماما، يقول الطالب، «دعمهم ليا قبل ذهابي الامتحان، فرق جدا معايا نفسيا، حاجة خلتني أخرج برا مود الخوف من الامتحان».

وحصل عبدالله هاني، على 86% من علمي رياضة، ليلتحق بكلية إدارة الأعمال، بحسب ما رواه: «بشوف الفيديو منتشر بشكل كبير على السوشيال ميديا من أول ما بدأت امتحانات الثانوية العامة السنادي، وببقى مبسوط جدًا بتداولها».

وأكد «عبدالله» على أهمية الدعم النفسي من أولياء الأمور للطلاب: «لازم يخفوا الضغط على ولادهم عشان ده اكتر حاجة بتخوفهم وبترهبهم، فلازم نخفف عنهم علشان يقدروا على الإجابة بأفضل طريقة في الامتحانات».