| حكاية أول أجر في تاريخ طلعت زكريا.. استغله لمساعدة والده

جسد الفنان الراحل طلعت زكريا، عديد من الأعمال خلال مشواره الفني، ليحجز لنفسه مساحة مميزة في عالم الكوميديا، بتقديمه مجموعة من الأفلام التي خلدت ذكراه، فكان حريصًا على إدخال البهجة إلى قلوب الجمهور، من خلال تقديمه مختلف الشخصيات بطريقة بسيطة وواقعية.

ورغم أن دائما ما تحمل البديات قصة كفاح استثنائية لكل فنان، يبحث عن تسجيل اسمه في سجلات التاريخ، لكن يبقى أول أجر يحصل عليه مثار اهتمام من محبيه.

أجر طلعت زكريا الأول

في بداية طريق طلعت زكريا إلى عالم النجومية، كانت المشاركة الأولى في فيلم «ملائكة الشوارع»، مع عدد كبير من النجوم على رأسهم آثار الحكيم، وممدوح عبد العليم، وجسد خلاله مشهدين فقط، لضابط شرطة، وحصل على 100 جنيه، لتكون أول، بحسب ما كشفه قبل وفاته، خلال استضافته ببرنامج «100 سؤال» مع الإعلامية راغدة شهلوب، على فضائية الحياة.

وقال زكريا: «كنت طالع بمشهدين في دور ظابط بوليس، وخدت 100 جنيه، ورحت اشتريت بيهم هدوم، وكنت لسه طالب في المعهد، فقلت بالفلوس دي أحاول أقلل العبء على والدي، فكنت بشتغل علشان أعرف أجيب احتياجاتي الخاصة لنفسي».

أعمال طلعت زكريا

يذكر أن طلعت زكريا جسد عديد من الأدوار الكوميدية، خلال مشواره الفني، من خلال عدد من الأعمال الفنية، تنوعت ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، ومن أبرز أعماله: طباخ الريس، حرامية في تايلاند، حاحا وتفاحة، قصة الحي الشعبي، أبو علي، حرامية في كي جي تو، الزيبق، الرجل الأبيض المتوسط، راسين في الحلال، أنا و مراتي ومونيكا، رسمي فهمي نظمي، سكر هانم وغيرها.